اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

مجلس اكسال المحلي يُنجز مشاريعا في مجالات متعددة

 ضمن سلسلة المشاريع التي يقوم بها مجلس اكسال المحلي في مرافق متعددة،انهى مؤخرا اتمام العمل على مشاريع هامة وحيوية، في حين يتم حاليا تنفيذ لمشاريع اخرى من قبل قسم الهندسة في المجلس المحلي بإشراف المهندس وائل حبشي.  


 من تلك المشاريع: 


البدء بإنشاء ٤ روضات تعليمية جديدة وعصرية للاطفال في وسط القرية، بجانب بيت السيد عمر حبشي. تكلفة المشروع تُقدر بـ ٣،٦ مليون شيكل، وبدعم من وزارة المعارف.



كذلك ولتسهيل حركة المرور داخل القرية، تم بدء العمل على شق الشارع التفافي لمنطقة المدرسة الابتدائية أ" (البيروني)، ليصل حتى الحي الجنوبي، بالاضافة الى انشاء الارصفة وتبليطها  "بحجر الرصف". وبالرغم انه اكثر تكلفة، الا ان قدرته اكثر على الصمود في المناخات الصعبة فضلا عن صيانته التي تعتبر اسهل وأقل تكلفة من الاسفلت . تكلفة المشروع ٤ مليون شيكل ويتم تنفيذه بدعم من من وزارة المواصلات.



وايضا تم البدء بتنفيذ خط صرف مياه في الحي الشمالي في البلدة، وذلك في شارع ٥١، مقابل بيت السيد فواز حبشي وحتى بيت السيد نصرات عبد الهادي. تكلفة المشروع  مليون ومئة الف شيكل.



ايضا ولحل مشكلة موقف السيارات للمعلمين والزوار في المدرسة الثانوية والاعدادية، تم انهاء العمل على انشاء موقف السيارات المركزي، بجانب القاعة الرياضية الكبرى بتكلفة ٧٠٠ الف شيكل.



كذلك علمنا من مهندس المجلس وائل حبشي عن مشاريع سيتم تنفيدها قريبا في قرية اكسال منها:  انهاء الاجراءات الاخيرة للبدء بإنشاء مبنى القاعة الرياضية في الحي الشمالي، بجانب المدرسة الاعدادية "ب"، يأتي ذلك بعد أن تمّ الحصول على التصاريح اللازمة وتجهيز الميزانية المقدرة بحوالي ١١ مليون شيكل، بحيث يُتوقع بدء تنفيذ العمل في الشهر المقبل.



وايضا التحضير لمسار خطوط باصات داخلية في البلدة، بعد تجنيد المجلس لميزانية تُقدر بـ 1.8 مليون شيكل لتنفيذ هذا المشروع الهام والحيوي والذي سيُسهم كثيرا في حل مشكلة التنقل لدى السكان في القرية.



 وعن هذه المشاريع التي نفذت مؤخرا علق رئيس المجلس المحلي، المحامي عبد السلام دراوشة بقوله : " لقد انجزنا بحمد الله العديد من المشاريع في مجالات متعددة،وأشكر كل من تعاون معنا لتنفيد واتمام هذه المشاريع  التي يقوم بها المجلس المحلي لرفع مستوى الخدمات المقدمة في البلدة".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة