اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

د.اكرم حسون : أعتذر لجميع أبناء برطعة ولكل مؤمن من اتباع الرسول محمد عليه الصلاة والسلام

استنكر عضو الكنيست ورئيس بلدية الكرمل الاسبق د.اكرم حسون , شريط الفيديو الذي تداوله نشطاء على صفحة الفيسبوك خلال فترة اليومين الاخيرين , والذي يظهر فيه رجل من سكان برطعة خلال تجواله للعمل في مجال بيع وشراء الممتلكات القديمة في قرية دالية الكرمل , يعترض طريقه شابا من القرية وينهال عليه بالاهانات والشتائم التي يندى لها الجبين , ثم يطرده من البلدة ويبصق عليه , وذلك على خلفية الشجار الذي شهدته قرية ابو سنان الاسبوع الماضي.





وفي رسالة استنكر فيها ما حصل , قال د.أكرم حسون :" فوجئت للسماع من خلال وسائل الاعلام عن قضية جواد كبها ابن قرية برطعة الابية الذي اهين وسمع شتائم تعتذر عن سمعاها حتى البرابرة، قبل بداية حديثي ابعث اعتذاري واسفي لجميع أبناء قرية برطعة والى كل مؤمن من اتباع الرسول عليه الصلاة والسلام.




نرفض هذا التصرف رفضا قاطعا، ندد بعدم تكراره وعدم الانجرار وراء المتطرفين الذي لا يدركون قيمة العيش المشترك، لا يليق بنا كأمة ولا كطائفة مثل هذا التصرف مهما وصلت حدة الخلاف في الآراء والخلاف في الانتماء، علينا ان ندع الاتزان والاعتدال ان يكونوا اسياد الموقف.




انا شخصيا كابن دالية الكرمل وكفرد من افراد الطائفة الدرزية اشعر بالخجل من هذا التصرف ومن التجربة التي مر بها السيد جواد كبها واقولها صدقا وليس مجاملة، انت ابن دالية الكرمل وابن الطائفة الدرزية يا جواد ويشرفنا ذلك.


في ضل هذه الأوضاع الحرجة التي تمر بها البلاد اناشد جميع اصحاب الضمائر الحية والنفوس الكبيرة ان يتعالوا عن صغار الأمور وعدم السماح لقلة لا ذكر لها ولا تأثير ان تثير الخلافات والنعرات الطائفية بيننا كأقليات.


مهما نمت بذور الفتنة، علينا جميعا ان نعمل على القضاء عليها، علينا ان لا ننسى ان في الطائفة الإسلامية لنا اهل واخوة وأصدقاء واقارب وهم جزأ لا يتجزأ منا والعكس تماما، في الطائفة الدرزية اشخاص عملوا وساعدوا وحضنوا اخوتهم من الطائفة الإسلامية وليس هنالك حاجة للعودة الى التاريخ لنثبت عزة ونخوة وكرم بني معروف في الدفاع عن الأرض والعرض وصيانة حق الجيرة واحتضان اخوتهم المهجرين من القرى المجاورة آنذاك.




للأسف، الوضع في الشرق الأوسط يزداد سوء، النعرة الطائفية قضت على العيش المشترك في الدول المجاورة، فانظروا ماذا يحدث في سوريا والعراق ولبنان، علينا عدم السماح بالمس بالعيش المشترك ولنستخلص العبر من الحروب الاهلية ونتائجها قبل السماح بخوضها وتداعياتها.
حاليا انا متواجد في بعثة خارج البلاد ولكن عندما اعود سأشكل وفدا من رجال دين ومجتمع وسنرتب زيارة الى قرية برطعة الابية للاعتذار بشكل رسمي من الأخ جواد وذويه وأبناء بلده لأننا لا ولن نقبل بأقل من العادات المتبعة والأصول الملزمة في مثل هذه الاوقات الحرجة.



قبل ان انهي كلامي، لا بد من التذكير والتشديد على شتم الأنبياء، فهذا عار على كل من يدعي الإنسانية فكم بالحري على امة تتقي الله، مرة أخرى ارجو من الجميع التعقل وضبط النفس للحد من هذه الحادثة المخجلة وفي النهاية لا بد من التوجه الى الذين جُرحت مشاعرهم وكراماتهم، أحسنوا الى من اساء اليكم، فان الله يحب المحسنين.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة