اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

كفرقرع تبحث الانتهاكات بحق الاقصى والمصلين

استنكر المحامي حسن محمد عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع الانتهاكات الاسرائيلية الصارخة على حرمة المسجد الاقصى حيث عبر عن شجبه واستنكاره الشديدين لما يقدم عليه المستوطنون من انتهاكات حرمة المسجد الاقصى والاعتداءات المستمرة من قبل قوات الشرطة والجيش ضد المسلمين والمرابطين وحرمانهم من الصلاة وحماية الاقصى , مؤكدا ان هذه الانتهاكات تشكل عدوانا خطيرا ضد الامة العربية والاسلامية فى واحدة من أقدس مقدساتها معتبرا أن المساس بالحرم الشريف هو مساس بعقيدة المسلمين فى العالم.



وطالب عثامنة لجنة المتابعة للجماهير العربية واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية والقيادات العربية ان تاخذ دورا اكثر فعالية واكثر ملموسا بالوقوف الى جانب الاقصى في ظل استمرار انتهاك حرمته مؤكدا الى انه سيدعو رؤساء السلطات المحلية بوادي عارة الى اجتماع طارىء لاخذ قرارات مشتركة لبلورة برنامج عمل لجماهير وادي عارة نصرة للاقصى الشريف.



وجاءت تصريحات المحامي حسن عثامنة في مستهل خطابه امام المشاركين في الاجتماع الطارىء الذي بادر اليه مساء امس الثلاثاء  لبحث استمرار الانتهاكات الاسرائيلية واتخاذ الخطوات اللازمة من فعاليات ونشاطات استنكارا لما تقوم به اسرائيل ضد الاقصى الشريف.



شارك في الاجتماع الذي اقيم في قاعة المؤتمرات في المركز الجماهيري الحوارنة العشرات من القيادات المحلية فيما ذلك ائمة المساجد وشخصيات شعبية وجماهيرية ونسائية فاعلة.



وابدى الحضور كل رايه وموقفه واستنكاره من استمرار الانتهاكات ضد المسجد الاقصى مستعرضا الواقع الصعب الذي يعيشه الاقصى من انتهاكات لحرمته يوميا من قبل المستوطنين والمعاملة الوحشية من قبل رجال الشرطة والجيش واعتداءاتهم على النساء والشيوخ والاطفال .



ودعا الحضور الدول والحكومات العربية و الاسلامية الى تحمل مسوءولياتها لحماية المسجد الاقصى ومدينة القدس ضد عملية التهويد المتواصلة.



واكد الحضور ان اسرائيل تستمر فى مسلسل جرائمها بانتهاك حرمة المسجد الاقصى اولى القلبتين وثالث الحرمين الشريفين فى تحد سافر لكل العرب والمسلمين وللشرعية الدولية و اصرارا منها على تحدى ارادة المجتمع الدولي واستمرار لما اعتادت عليه من اعتداءات وتجاوزات وفى اطار تزايد مظاهر العدوان على الامة العربية والاسلامية ومقدساتها.


هذا وفي ختام الاجتماع تم تشكيل لجنة شعبية محلية ستجتمع في الايام القريبة لتضع البرامج والمخططات اللازمة لتصعيد النضال لحماية المسجد الاقصى فيما ذلك تنظيم مظاهرات وشد الرحال الى الرباط في المسجد الاقصى والعديد من المشاريع والمخططات التي تهدف الى الضغط على المؤسسة الاسرائيلية بالعدول عن انتهاكاتها المستمرة على حرمة الاقصى والمسلمين هناك.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة