اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

رئيس مركز السلطات المحلية يجتمع برؤساء السلطات المحلية في الجنوب


اجتمع حاييم بيباس، رئيس مركز السلطات المحلية، ورئيس بلدية موديعين، مكابيم، ريعوت، بعدد من رؤساء السلطات المحلية البدوية في الجنوب، في مجلس سيغيف شالوم، بحضور رئيس المجلس المضيف، عامر أبو معمر، وطلال القريناوي رئيس بلدية راهط،  وطومان أبو رقيق رئيس بلدية تل السبع، ومطاوع أبو عرار رئيس مجلس عرعرة النقب، وإسحاق تومر رئيس المجلس الإقليمي القسوم، ويونا رحاميم رئيس المجلس الإقليمي نيفي مدبار، وعدد من ممثلي سلطات محلي بدوية في النقب. وشارك في الاجتماع كذلك، رامي كوهين مدير عام وزارة الزراعة.



وقد بُحثت في الاجتماع، الأوضاع الصعبة التي يعاني منها المواطنون البدو في الجنوب، حيث توجد ضائقة مالية في الميزانيات لدى السلطات المحلية، وتوجد مصاريف باهظة للسكان في مواضيع السكن، العمل والرفاه الاجتماعي. وطالب ممثلو السلطات البدوية، بتوزيع عادل لمدخولات الأرنونا من المصانع والمخيمات العسكرية في المنطقة، وطالبوا بزيادة الهبات الحكومية، خاصة أنه لا يوجد اعتراف بمصاريف السكان البدو في نطاق هبات التوازن.


وصرّح حايين بيبس قائلا: إنه للأسف الشديد، لم يحصل القطاع البدوي حتى الآن على ما يستحق، وأن مركز السلطات المحلية، يعمل حاليا مع الوزارات المناسبة، على تنفيذ ثلاثة برامج لتطير القرى البدوية في الجنوب والشمال والقرى الدرزية والشركسية. وأعلن كذلك، أن المركز يضع تحت تصرّف السلطات البدوية، كافة المختصين والمهنيين في المركز في مجالات التربية، الرفاه الاجتماعي، التخطيط والبناء لدعمهم ومساعدتهم، ذاكرا أنه يعمل الآن على زيادة هبات التوازن وعلى إقامة مناطق صناعية مشتركة.


وصرح رامي كوهين، مدير عام وزارة الزراعة، أن الوزارة خصّصت 150 مليون شاقلا، لإقامة مناطق صناعية، ولزيادة التشغيل في القرى البدوية في الجنوب. 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة