اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

دوف حنين: النهوض بالمواطنين البدو يبدأ من العزوف عن التعامل الأمني

هاجم عضو الكنيست عن الجبهة ، دوف حنين، تصريحات وزير الزراعة يائير شمير، التي قال فيها إنّه من أجل النهوض بالبدو يجب تحديد النسل ومحاربة تعدد الزوجات.




وقال حنين: "يجب محاربة ظاهرة تعدد الزوجات التي تمس بمكانة النساء والأطفال على حدٍ سواء، وعلى الحكومة التعامل مع البدو في النقب كمواطنين يحظون بكامل الحقوق وليس اعتبارهم خطر وتهديد ديمغرافي من اجل الحد من خطورة الظاهرة وتبعاتها. ويتأتى على الحكومة إزالة التهديد الدائم بهدم البيوت وتوفير خدمات الرفاه الاجتماعي، التعليم والصحة".



وأضاف حنين أن تطوير مكانة النساء يمكن أن يتم عن طريق توفير أماكن العمل، وخدمات اجتماعية تمكنهن من المشاركة في سوق العمل كتوفير حضانات للأطفال في القرى البدوية، بحيث أن معظم الأطفال لا يحظون بحقهم في التعليم المبكر. ففي قرية أبو تلول أقام الأهالي حضانة أطفال، لكن إجراءات ترخيص المبنى التي تماطل بها جهات التنظيم والبناء المختصة تحول دون تفعيل الحضانة وتوفير خدماتها للأطفال وتبقي الأطفال دون اطار تربوي واجتماعي. وعليه تقدم الأهالي إلى وزارة المعارف بطلباتٍ تقضي بالاهتمام بتمويل الحضانات وتسيير شؤونهم الادارية في النقب. وزارة المعارف رفضت طلب الأهالي بحجة البناء غير المرخص الذي تتواجد به الحضانة، مما أدى إلى إغلاق الحضانة بسبب قصور الأهل عن تفعيل الحصانة والشروع بالعمل بها دون التمويل الحكومي. 



حنين أرسل اليوم الاثنين رسالة إلى وزير المعارف الاسرائيلية، شاي بيرون، مطالبا وزارة المعارف بتمويل حضانة الأطفال في قرية "أبو تلول" وسائر حضانات الأطفال في النقب كخطوة أولى نحو تحقيق المساواة وتدعيم مكانة المرأة العربية في النقب.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة