اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

سويد: شركة عابر اسرائيل تلغي وجود قريتي راس علي والخوالد!!




ارسل عضو الكنيست حنا سويد رسالة عاجلة الى مدير "شركة شارع عابر اسرائيل" رؤوبين ليف أون، يطالبه فيها بتعديل مخطط الشارع في المقطع المحاذي لقريتي راس علي وعرب الخوالد، وضمان مدخل خاص للقريتين يربطهما بشبكة الطرق التي سيتم تغييرها بسبب شق الشارع في هذه المنطقة. وكانت شركة شارع عابر اسرائيل قد اعدت مخططًا يلغي المدخل للقريتين، ويحولهما الى جزيرتين معزولتين لا يمكن الوصل اليهما.



وطالب سويد مدير الشركة باشراك لجنتي الاهالي في القريتين في التعديل الذي يجب اعداده، واخذ موافقتهم عليه والتشاور معهم حول البدائل التي يمكن طرحها لأنهم اصحاب الشأن. وأكد سويد في رسالته على ضرورة تخصيص مخرج ومدخل خاص بالقريتين لربطهم بشبكة الشوارع التي سيتم شقها في المنطقة المحاذية لهما.



وكان سويد قد قام بجولة ميدانية للقريتين اطلع فيها على تفاصيل القضية، واجتمع برئيس المجلس الاقليمي زبولون الذي تقع قريتي راس علي وعرب الخوالد ضمنه، وطالب رئيس المجلس بالتدخل في هذه القضية وعدم عزل القريتين عن محيطهما، والضغط من أجل تخصيص مدخل ومخرج ملائم للقريتين لربطهما بشبكة الطرق.



وأرسل سويد نسخة من رسالته الى وزير المواصلات وطالبه بالتدخل سريعًا في هذه القضية الهامة وعدم السماح لشركة عابر اسرائيل بتقطيع اوصال القرى والتجمعات السكنية الصغيرة كما يحلو لها، وطالبه بضمان حق اهالي راس علي وعرب الخوالد بحرية التنقل والبقاء في قراهم، لأن مخطط شارع عابر اسرائيل الحالي يتجاهل وجودهم بتاتًا!!


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة