اخر الاخبار
تابعونا

القدس : مصرع طفل دهسا في جبل المكبر

تاريخ النشر: 2021-06-21 18:57:22
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

أياكس ينتفض ويخطف تعادلاً مثيراً من باريس سان جيرمان

حقق فريق أياكس الهولندي تعادلاً مثيراً أمام ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء على ملعب "أمستردام أرينا" في الجولة الأولى للمجموعة السادسة لمرحلة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.


 
وتقدم سان جيرمان بهدف مبكر عن طريق الأوروجوياني إدينسون كافاني في الدقيقة 14. وبعد مرور ساعة كاملة، تعادل أياكس بهدف عن طريق لاسه شوني في الدقيقة 74 ليحصد الفريقان النقطة الأولى في المجموعة التي تضم برشلونة الإسباني وأبويل نيقوسيا بطل قبرص.


 
بدأت المباراة بطوفان هجومي من جانب باريس سان جيرمان لإحراز هدف التقدم الذي يعزز موقف الفريق في موقعته على أرض بطل هولندا، وأهدر ماكسويل الفرصة الأولى في الدقيقة الثالثة من الجبهة اليسرى ثم فرصة آخرى من جانب المهاجم إبراهيموفتش الذي خاض اللقاء بمشاعر خاصة في مواجهة فريقه الأسبق أياكس.


 
وكلل باريس سان جيرمان بدايته الرائعة للمباراة في الدقيقة 14 من عمر اللقاء عن طريق نجم أوروجواي إدينسون كافاني الذي اقتنص هدف التقدم بعد هجمة سريعة انطلق بها لوكاس من الجبهة اليمنى وسط شكوك حول خطأ ضد لاعب باريس، ثم مرر الكرة لإبراهيموفتش الذي سدد في جسم الحارس لترتد الكرة إلى كافاني الذي أودعها بسهولة في المرمى.


 
وأصبحت الالتحامات البدنية شعار الشوط الأول، خاصة في ظل الرقابة اللصيقة التي فرضها فالتمان تجاه إبراهيموفتش أخطر نجوم البي إس جي، وأيضاً لوكاس أسرع وأنشط لاعبي الفريقين في الشوط الأول.


 
وبعد مرور الربع الأولى، استعاد لاعبو أياكس توازنهم من جديد وتدخل المدرب فرانك دي بور من أجل تحويل دفة الدفاع في صفوف الفريق إلى هجوم على مرمى سان جيرمان، ولكن بدون خطورة حقيقية. وربما كانت الحسنة الوحيدة قبل نهاية الشوط الأول تمكن لاعبي أياكس من إيقاف خطورة نجوم باريس.
 


ومع بداية الشوط الثاني، أشرك دي بوير أول أوراقه أملاً في قلب الموازين، حيث دخل الدنماركي نيكي زيميلنج على حساب نيك فيرجيفير، وأنقذ الحارس المتألق سليسيين فرصة مؤكدة للبرازيلي لوكاس كادت أن تزيد صعوبة مهمة أياكس في الدقيقة 47.
 


وبدأ أياكس تشكيل الخطورة على مرمى سان جيرمان بمهارات دافي كلاسيين الذي راوغ بفاصل رائع من الموهبة دفاعات الفريق الفرنسي، ولكن بدون جدوى، وتألق سليسيين مجدداً ونجح في التصدي لكرة جديدة من إبراهيموفتش ليبقى على آمال فريقه في التعادل.


 
ولجأ دي بور للورقة الثانية بإشراك أنور الغازي على حساب سيجثورسون بعد مرور ساعة من اللعب لتتحول دفة المباراة تجاه مرمى سان جيرمان بعد فرصة جديدة أنقذها الحارس سليسيين من جانب فان دير فيل، ويقود الغازي هجمة خطيرة على مرمى سان جيرمان ولكن الفريق الفرنسي بدا متماسكاً من الناحية الدفاعية.


 
وشهدت الدقيقة 74 هدف التعادل لأصحاب الأرض عن طريق الدنماركي لاسي شوني بتسديدة أخطأ في تقديرها الحارس سيريجو لتهز شباك سان جيرمان بهدف جاء على عكس التوقعات، خاصة أن بطل فرنسا أهدر فرصة مؤكدة عن طريق ماركينيوس.


 
وكاد أياكس أن يخطف التقدم لولا تصدي القائم لتسديدة شوني ليلجأ لوران بلان مدرب سان جيرمان لتغييرين دفعة واحدة بإشراك باستوري ولافيتزي على حساب فيراتي ولوكاس في الدقيقة 81.


 
الدقائق الأخيرة من عمر المباراة شهدت إثارة غير عادية بالعديد من الفرص الخطيرة على مرمى الفريقين في ظل التخلي عن أي حذر دفاعي، ولكن أبناء لوران بلان نجحوا في التماسك باللحظات الأخيرة في ظل الطوفان الهجومي لأياكس في الشوط الثاني.

الصورة من صفحة باريس سان جيرمان على الفيسبوك

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة