اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

حبيش لنائب وزير المالية: ان الأوان لدمج الدروز بسلم الأوليات

قام مساء امس الأربعاء نائب وزير الماليه, عضو الكنيست ميكي ليفي ترافقه عضو الكنيست رينا فرينكر وطاقم مكتبه بزيارة لمجلس يركا المحلي بمبادرة ايال شواح ابن قرية يركا وذلك بهدف تقدم وتطوير الجيل الشاب ودمجه في سوق العمل.



استقبل الوفد رئيس المجلس المحلي وهيب حبيش, نواب الرئيس وأعضاء المجلس البلدي.




في بداية الجلسه رحب وهيب حبيش بنائب الوزير والوفد المرافق وشكره على هذه اللفته, قائلا :"نرحب بالقانون الذي يمنح تخفيض لمن يشتري اول شقه سكنيه لكننا نأسف على عدم دمج أبناء الطائفه الطائفه الدرزيه في هذا القانون مثلما يندمجون في سلك الامن واجهزته العامه والمختلفه مثلهم مثل باقي مواطني الدوله, ونطلب بتعديل في القانون ينص على إعادة ضرائب بعد تقديم مستندات حسابيه مما يسهل على العرسان ويخفف العبئ عنهم".




وأضاف وهيب حبيش :"كل ميزانية الطائفه الدرزيه لسلك التربيه والتعليم كانت بناء مدرسة تعليميه واحده, وقرية يركا بعد ان استلمت كل الموافقات وجهزت جميع المستندات للشروع في بناء مدرسة ابتدائيه جديده, تم اعلامنا ان ميزانية الطائفه الدرزيه تقتصر على بناء مدرسة ابتدائيه واحده هذا الامر الغير معقول ونطلب منك كنائب لوزير الماليه تدخلك الفوري في الموضوع فأحد مدارس القرية تتواجد في خطر الانهيار مما يشكل خطراً على الطلاب في كل لحظه".


وانهى رئيس المجلس المحلي أقواله قائلاً :"إسرائيل نجحت في استقبال مئات الالاف من المهاجرين الجدد, فقد ان الأوان بعد 65 عاما من الاستقلال والخدمه في جيش الدفاع دمج الشبان الدروز في سلم أولويات العمل في المكاتب الحكومية والعامة", كما وتطرق رئيس المجلس المحلي للأوضاع الأمنية الراهنة في المنطقة وداخل القرى التي تشكل مخاوف عديده في أوساط الأهالي وطالبه بالتدخل الفوري لأدخال دوريات مشتركه بين الأهالي والشرطه وقام نائب الوزير بالاتصال بمدير المنطقة الشمالية في شرطة إسرائيل الذي من المتوقع زياره لقرية يركا في الأيام القريبه.




كما وتطرق نائب رئيس المجلس المحلي صالح صالح الى موضوع ضريبة الأملاك التي يعاني منها المواطنين منذ اكثر من عشرين عاما والتي وحسب القانون الذي ينص بان الأراضي الزراعيه التي دخلت الى مسطح القريه معفيه من ضريبة الاملاك, ومنوها الى موضوع ميزانية المواصلات والتي تبلغ 2.5 مليون شيكل العالقين في وزارة الماليه.



وأشاد عضو المجلس المحلي غانم أبو حمده باقوال رئيس المجلس المحلي وطالب نائب الوزير وكتلته بالتغيير الذي وعدوا به تحت شعار "اين المال".



ومن جهته اعرب نائب الوزير عن تجاوبه لبعض الطلبات وطلب من رئيس المجلس المحلي بأرسال كافة الطلبات ببرقيات مختلفه وسيتم دعوته لجلسة عمل خاصه في اهم المواضيع التي تم طرحها في الجلسه.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة