اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

الآلاف في عرابة يشيعون ضحية الإنفجار في الجولان محمد فهمي قراقرة


منذ مطلع الأسبوع يتوافد مئات المعزّين الى خيمة العزاء في قرية عرابة لتقديم العزاء لعائلة قراقرة بوفاة الفتى محمد فهمي قراقرة(14 عاما) الذي لقي مصرعه يوم الأحد جراء انفجار قذيفة، أطلقت من الأراضي السورية ، بالمركبة الذي كان يستقلها مع والده على الحدود السورية التي تفصل الجزء المحتل من الجولان عن الجزء غير المحتل . 


وقد وصل يوم الثلاثاء رئيس الدولة المنتخب روبي ريفلين مع زوجته وحاشيته  حيث كان في استقباله عدد من اهالي عرابة ورئيس المجلس السابق عمر واكد والقائم باعمال الرئيس الحالي عادل خربوش وعميد آل قراقرة مصطفى قراقرة ووجهاء العائلة.


 وقال ريفلين موجها كلامه للوالد فهمي قراقره :"إن البلاد عامة  تقدم العزاء لك ولجميع افراد العائلة ولاهالي عرابة,  وان وفاة  محمد الطالب الخلوق في انفجار في الجولان يجعله ضحية حرب ليس الا. نعتبر المصاب مصابا للجميع ونتمنى زيارة العائلة بمناسبات سعيدة"  .


و قال رئيس المجلس السابق عمر واكد :"نثمن عاليا خطوتكم بمشاركة اهالي عرابة بمصابهم ونشكر لكم هذه الزيارة الانسانية قبل توليكم مهامكم الرئاسية" . كما ثمن عميد عائلة قراقرة مصطفى قراقره ابو نبيل حضور رئيس الدولة لتقديم واجب العزاء للعائلة التي خسرت طالبا في عمر الورد راح ضحية انفجار دون ذنب ".


وروى فهمي قراقره والد المرحوم  محمد , لريفلين  كيفية وقوع الحادث وما شاهده عند انفجار السيارة ومصرع ابنه محمد, مؤكدا على تأخر وصول ومساعدة الاسعاف  رغم قرب معسكر الجيش .  وقام ريفلين  بزيارة والدة الفقيد وقدم واجب العزاء لها ولعائلتها .


كما زار وزير حماية البيئة عمير بيرتس عائلة قراقرة لتعزيتهم بفقدان ابنهم محمد فهيم ، يرافقه وفد بضمنه الوزير السابق غالب مجادلة ورئيس مجلس دير حنا  سمير حسين  . وقال الوزير بيرتس إنه جاء معزيا بإسم حكومة اسرائيل "بفقدان طفل بريء قطفته يد المنية في منطقة تمزقها صراعات الحروب التي لم تفرق بين طفل عربي او طفل يهودي. لقد دفعت العائلة ثمنا غاليا وباهظا بفقدانها زهرة في ريعان الشباب وكلي امل ان يعم السلام في المنطقة  وان تكون هذه الحادثة اخر الاحزان والمآسي لعائلة قراقره الصبورة" .


كما وصل الى بيت العزاء  وفد مؤلف من د.أورنا سمحون مديرة لواء الشمال في وزارة المعارف , ومفتش المعارف باسم عيادات ومديري مدارس عرابة بينهم مدير مدرسة الطالب المرحوم محمد قراقره أحمد نعامنة لتقديم التعازي لعائلة  قراقرة.


وكان الاف المواطنين من عرابة والمنطقة شالركوا  يوم الاثنين  في تشييع جثمان الفتى محمد فهمي قراقرة 14 عاما الى مثواه الأخير في مقبرة القرية . وشهد تشييع الجثمان تغطية اعلامية مكثفة من وسائل الاعلام العربية والعبرية والعالمية وبغياب مندوبي حكومة اسرائيل واعضاء الكنيست العرب  وحتى رؤساء المجالس العربية.


وفي تصريح لوالد المرحوم فهمي قراقرة لوسائل الاعلام قال :" ننتظر تقرير الشرطة ومعهد التشريح الجنائي ..مضيفًا ان قوات  الجيش والاسعاف تاخرت في الوصول  نصف ساعة من علما انها كانت قريبة "


وفي حديث للصنارة مع وسيم قراقرة ابن عم المرحوم قال :"  هناك غضب  على الحرب الدائرة في سوريا وابننا محمد لاقى مصيره كشهيد هو احد الضحايا ونتمنى ان يكون آخر ضحية ".


وبحسب المعلومات  التي نشرتها قيادة الجيش فان انفجارًا في سيارة تابعة لمقاول يعمل مع وزارة الامن الاسرائيلية في الجدار الشائك بالقرب من مستوطنة "تل حزقا" في الجولان المحتل، ما أدى الى مقتل شخص  واصابة 5 آخرين وصفت إصابة احدهم بالخطيرة وباقي الاصابات بالبسيطة الى المتوسطة.


وقد ذكرت المعلومات أن الانفجار حصل نتيجة سقوط قذيفة هاون اطلقت من الجانب السوري.


وأن قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي وصلت الى موقع الانفجار في ظل تحليق للطائرات العمودية للجيش في المنطقة، كذلك وصلت قوات الاسعاف التي قدمت الاسعاف الأولي للمصابين وقامت بنقلهم للمستشفيات الاسرائيلية.


وعلى إثر الحادث أطلقت المدفعية الاسرائيلية القذائف باتجاه الأراضي السورية، دون أن ترد معلومات عن إصابة أهداف محددة، كما حلق الطيران الاسرائيلي في المنطقة الحدودية وفوق مزارع شبعا المحتلة.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة