اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

الطيبي يلتقي وزيرة الصحة غرمان

التقى عضو الكنيست  الدكتور احمد الطيبي نائب رئيس الكنيست ورئيس كتلة الموحدة والعربية للتغيير مع وزيرة الصحة ياعيل غرمان في الكنيست وتم بحث عدة ملفات مهمة لها علاقة بالخدمات الصحية في المجتمع العربي في البلاد وذلك بحضور المدير العام لوزارة الصحة الدكتور ارنون افيك  وطاقم مكتب الوزيرة. ورافق النائب الطيبي في هذا اللقاء كلٌ من احمد مهنا مساعده البرلماني وكايد القصاصي سكرتير الكتلة .  



وتركز الموضوع الاول حول امتحان الطب حيث تجدر الإشارة بان طلاب الطب العرب يعانون الكثير من نتائج الامتحان الاسرائيلي  لأنه يعتبر امتحاناً صعبا جدا ويتضمن 200 سؤال يلزم الخريجون باجتيازه والحصول على علامة تزيد عن 61  وفي المقابل لا يطلب ذلك من خريجي كليات الطب في اسرائيل . 



 وطالب  الطيبي مساواة الامتحان بحيث يكون امتحان موحد لجميع الطلاب الذين يدرسون في الخارج والداخل ، كما وطلب النائب الطيبي من الوزيرة ترجمة الامتحان للغة العربية وليس فقط للغة العبرية حتى يتسنى للطالب اختيار الامتحان وبأي لغة يقدمه.  وقد وافقت الوزيرة على هذا الطلب وأكدت بان الوزارة في صدد شراء امتحان الترخيص لممارسة الطب من امريكا واعطت تعليماتها للمدير العام للوزارة للشروع في الموضوع وتوحيد الامتحان لخريجي الخارج والداخل على حد سواء. 



 كما وتركز البحث في الموضوع الثاني حول توفير فرص من اجل التطبيق العملي "الستاج" للطلاب الذين ينهون دراسة موضوع الصيدلة وتوفير اماكن عمل لإكمال الستاج ووعدت الوزيرة دراسة الموضوع بجديه . كما وطرح النائب الطيبي قضية الانتظار الطويل لأجراء العمليات في المستشفيات الحكومية المختلفة وعليه يجب زيادة الملاكات الطبية وخاصة في المجتمع العربي الذي يعاني من نقص في العديد من المجالات الطبية . وأكدت الوزيرة بانها تعمل بكل جديه على القضية ضمن الخطة الحكومية كما وطرح النائب الطيبي توصية الدكتور بشاره بشارات مدير عام مستشفى الناصرة حول استعمال الخبز الابيض ومخاطرة والذي يسبب في زيادة الوزن والعديد من الامراض مما يقتضي زياده الوعي والتوعية الصحية في هذا الموضوع بالإضافة الى تخفيض في سعر القمح الاسود ومراقبة الاسعار  كما وطرح الطيبي الشكاوى العديدة التي تصل من الطلاب والمتدربين للمواضيع الطبية المختلفة حول معالجه طلباتهم في قسم الترخيص للمواضيع الطبية التابع لوزارة الصحة حيث اكد المدير العام للوزارة بان الوزارة تقوم في هذه الايام بتحسن الخدمات بما في ذلك تعيين مدير جديد لهذا القسم. كما وطرح النائب الطيبي على الوزيرة النقص الحاد في الممرضات العربيات في النقب مطالبا الوزيرة فتح مسار جديد في جامعة بئر السبع لتعليم مهنه التمريض وبمساعدة وزاره الصحة. هذا ووعدت الوزيرة النائب الدكتور الطيبي بفحص معمق لجميع القضايا التي طرحت في الجلسة. 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة