اخر الاخبار
تابعونا

لابيد: لا أستبعد لقاء (ابومازن)

تاريخ النشر: 2022-07-06 00:08:40
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

إجتماع خاص للمجلس الديني لبحث المواضيع العالقة في مكاتب الرفاه الاجتماعي في القرى الدرزية‎

بمبادرة فضيلة الشيخ موفق طريف , الرئيس الروحي للطائفة الدرزية ورئيس المجلس الديني الدرزي الأعلى , وحسن ابو ريش , مُفتش المنطقة بوزارة الرفاه الاجتماعي , وكميل ملا , مدير المحاكم الدرزية , عُقد صباح اليوم الاربعاء إجتماعاً خاصاً للمجلس الديني , بمشاركة مدراء اقسام الرفاه الاجتماعي في المجالس المحلية  في القرى الدرزية .


وقال  ابو ريش  أن الهدف مِن الاجتماع مناقشة بعض المواضيع العالقة في مكاتب الرفاه الاجتماعي في القرى الدرزية مع المجلس الديني , وألأخرى التي يُبت فيها في أروقة المحاكم الدينية الدرزية , والتي من أهمها مشاكل الطلاق وحضانة الأولاد بعد الطلاق وبناء داخلية (مؤسسة) لحضانة الايتام وغيرها من المشاكل التي تواجه المجتمع الدرزي , وخاصة النساء فيه .


واستمع الحضور لمحاضرة شاملة وعامة تُلَخِّص ما جرى ودار في المحاكم الدرزية عام 2013 , قدمها المحامي  كميل ملا , مدير المحاكم , اجمل فيها قضايا الزواج والطلاق وحصر الارث وغيرها من القضايا التي تتولاها هذه المحاكم .


في كلمته الافتتاحية , رحب فضيلة الشيخ طريف بالحضور , واشاد بالعلاقات التي تربط المجلس الديني بالمحاكم الدينية الدرزية وبأقسام الرفاه الاجتماعي ومدراء هذه الأقسام ومدراء لواء الشمال في وزارة الرفاه الاجتماعي , واستعرض امام الحضور بعض المشاكل التي يواجهها المجلس في اطار الرفاه الاجتماعي , وأهمها مشاكل حضانة الأولاد بعد افتراق والديهما .



تلتهُ في الحديث مُركزة قسم رفاهية العائلة والفرد في وزارة الرفاه الاجتماعي , ايتي جولدمن , فشكرت فضيلة الشيخ على ما يقوم به المجلس الديني من تجاوبٍ وتعاون مع أقسام الرفاه في مجالسنا , وتمنت للجميع أن تكون الجلسة مُثمرة وموفقة .


في محاضرته الشاملة المجملة لفعاليات سنة 2013 , تحدث كميل ملا - مدير المحاكم - مُجملاً ما دار في هذه السنة (2013) وخاصة في مجالات العقد والزواج والطلاق وحصر الارث , وأضاف لمعلومات الجميع معلومات جديدة حول الماضيع التي تحدث عنها بإسهاب , ذاكراً أنهُ كانت هناك  1037 حالة زواج فعلي , و   147 حالات طلاق .


في ختام اللقاء إجتمع مفتش المنطقة ,  حسن ابو ريش , ورؤساء الأقسام في المجالس الى فضيلة الشيخ طريف , وتباحثوا واياه مواضيع هامة تتعلق بموضوع الأحوال الشخصية وحضانة الأولاد بعد الطلاق والأولاد الأيتام وغيرها من المواضيع وقد تم الاتفاق على بعض النقاط أهمها :


1 - العمل على اقامة دورات مهنية لارشاد وتوعية الشباب والشابات المتواجدين على أبواب الزواج .


2 - البحث عن عائلات حاضنة لحضانة أطفال منكوبين زمنياً (حتى ايجاد حل دائم للطفل )


3 - العمل على اقامة مؤسسة داخلية لمعالجة شؤون الاولاد المنكوبين .


4 - اقامة هيئات محلية لمعالجة المشاكل الزوجية ومحاولة حلها قبل الوصول الى الطلاق . 


هذا وتم الاتفاق أن تلتقي الأطراف المشاركة في هذا اللقاء ثانية لمتابعة الأمور التي طُرحت ومحاولة التقدُم بها قُدُماً .

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة