اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

نتانياهو : إسرائيل ستستخدم جميع الوسائل المتاحة لها من أجل إعادة الشبان

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي  نتنياهو في مؤتمر صحفي عقده بعد ظهر اليوم حول اختطاف الشبان الثلاثة:" "إرهابيو حماس قاموا باختطاف الشبان الإسرائيليين الثلاثة. إننا نعلم ذلك يقينا ودون أدنى شك. تم اختطاف هؤلاء الشبان ويقف عناصر حماس وراء عملية الاختطاف. ونفي حماس لمسؤوليتها لا يغير هذا الواقع وهذا الاعتداء لا يفاجئ أحدا لأن حماس لا تخفي أجندتها. حماس ملتزمة بتدمير إسرائيل وبتنفيذ عمليات إرهابية ضد مواطنيها بما فيهم الأطفال.


 
واضاف :" وبدلا من الإيفاء بتعهده بتجريد حماس من سلاحها, لقد اختار الرئيس عباس أن يحول حماس إلى شريكته. إسرائيل تحمل السلطة الفلسطينية والرئيس عباس المسؤولية عن أي اعتداء على إسرائيل ينطلق من الأراضي التي تخضع لسيطرة السلطة الفلسطينية. إن إدعاء السلطة الفلسطينية بانه لا يمكن تحميلها المسؤولية عن اعتداء وقع في منطقة تخضع للسيطرة الأمنية الإسرائيلية هو ادعاء باطل أساسا.


 
وتابع :" عندما يتم هناك ارتكاب اعتداء في تل أبيب أو في لندن أو في نيو يورك – والإرهاب فعلا هاجم كل هذه المدن – المسألة ليست أين وقع هذا الاعتداء بل من أين انطلق. والخاطفون في هذه العملية انطلقوا من أراض تخضع لسيطرة السلطة الفلسطينية وهي الأخيرة لا تستطيع أن تتبرأ من مسؤوليتها.


 
وانهى قائلا :" أنتم تتذكرون بأن إسرائيل قد حذرت المجتمع الدولي من المخاطر التي تكمن باحتضان التحالف بين فتح وحماس. أعتقد أن هذه المخاطر باتت الآن واضحة تماما للجميع. لقد شهدنا منذ التوقيع على هذا الاتفاق تزايدا في وتيرة النشاطات الإرهابية التي تنطلق من الضفة الغربية. لقد شهدنا حماس وهي تعزز حضورها هناك مما أدى إلى تزايد الاحتمالية لاستيلاء حماس على السلطة الفلسطينية, كما حدث في قطاع غزة تماما. هذا لن يدفع السلام قدما بل يشجع الإرهاب.
 

إسرائيل ستستخدم جميع الوسائل المتاحة لها من أجل إعادة الشبان المختطفين الثلاثة إلى بيوتهم. إسرائيل ستعمل ضد الخاطفين ومن يساندهم من داعمين ورفاق. سنعمل كل ما يلزم من أجل حماية أبناء شعبنا ومواطنينا وأطفالنا وشباننا من الإرهاب البغيض".
 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة