اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

عروة من يانوح: لن أخدم.. فشرتم أنتم واحتلالكم!

يقوم الشاب عروة غالب سيف (19 عامًا) من سكّان قرية يانوح الجليلية، يوم الأحد القريب (15 حزيران) بتبليغ سلطات الجيش الإسرائيلي، رسميًا، رفضه الخدمة العسكرية، لدوافع قومية وإنسانية وضميرية.




وسيقوم سيف بتسليم نفسه في مكتب التجنيد في الهدار. وسترافقه الشبيبة الشيوعية ولجنة المبادرة العربية الدرزية، الساعة الثانية بعد الظهر، بمسيرة تنطلق من شارع إميل توما في وادي النسناس لتسير في شوارع توفيق طوبي والخوري وحسن شكري، إلى مكتب التجنيد في شارع عمر الخيّام.



يذكر أنّ سيف كان قد أعلن في شهر نيسان الفائت في الناصرة رفضه الخدمة في جيش الاحتلال، مؤكدًا أنه لا يمكن أن يكون جزءًا من جهاز اضطهاد واحتلال وعدوان، تجاه الشعب العربي الفلسطيني. كما أكد سيف أنّ الدولة تنتهج نفس سياسة التمييز القومي تجاه القرى المعروفية، التي عانت وتعاني الأمرّين، شأنها شأن سائر القرى والمدن العربية، من مصادرة الأراضي وارتفاع البطالة وتدني التحصيل العلمي وانعدام المرافق والمناطق الصناعية، مما يؤكد زيف مزاعم الحكومة وادعاءات "الحقوق مقابل الواجبات" و"التساوي بالعبء".



وقال سكرتير عام الشبيبة الشيوعية، أمجد شبيطة: بينما تحاول الحكومة وعملاؤها تسويق الخدمة العسكرية الطوعية بين الشباب العرب، نلحظ تزايدًا في عدد الرافضين من الشباب اليهود، وكذلك من الباب العرب أبناء لطائفة الدرزية. فنحن نرفض أن نكون شركاء في جيش يحتل شعبنا ويعتدي على شعوب المنطقة، ونرفض الفتنة الطائفية التي تسعى الحكومة لإشعالها من خلال الترويج لـ "تجنيد المسيحيين". هذه كانت رسالتنا في "تساهل ما بستاهل" الشهر الماضي، وهذه ستكون رسالتنا يوم الأحد حين نرافق رفيقنا عروة سيف الذي نعتز به وبأمثاله من الشباب العرب الدروز، الذين يتحدّون الضغوطات الاجتماعية وغسل الأدمغة في جهاز التربية والتعليم، ويعتزون بانتمائهم لشعبهم ولقضيته العادلة.
 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة