اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

اغبارية: على الحكومة اليمينية اطلاق سراح الاسرى الاداريين فوراً وليس قتلهم.

 اقرت الكنيست ليلة امس الاثنين بالقراءة الاولى، قانون غير انساني بحق الاسرى المضربين عن الطعام والذي يفرض على الاطباء اطعام الاسرى بالقوة بواسطة "زوندا" (خرطوم يوصل للأنف، يتم ادخال الطعام من خلاله).



وقال عضو الكنيست  د.عفو اغبارية خلال مداخلته امام الهيئة العامة للكنيست، "هذا القانون هو اغتصاب اضافي لحق الاسرى المسجونين ظلمًا وتعنتًا، واغتصاب ايضًا لقَسَم الاطباء الذي ينص على معالجة كل انسان بإنسانية وضمير، وليس كما تريدهم حكومة اسرائيل الفاشية بان يصبحوا كما جنود الاحتلال، اداة تعذيب وقتل.
   واضاف 

اغبارية: "لا افهم السياسة الفاشية هذه تحتجزون الاسرى بغير حق وتقمعون نضالهم الجبار بالإضراب عن الطعام من اجل الحرية، بأساليب فاشية، همجية، غير انسانية، بدل من ان تقدموا الحل الشرعي الوحيد والصادق بإطلاق سراحهم، فهل جرب احدكم قسوة هذا الشعور بان تُضع له "زوندا" بالقوة، عدا على انها تؤدي الى انسداد في مجرى التنفس وخاصة البلعوم مما يشكل خطر حقيقي على حياتهم.


 وتابع اغبارية اقواله: "اطالب الحكومة اليمينية بالإفراج الفوري عن الاسرى الاداريين وليس ان تقوم بتعذيبهم وقتلهم والا فإن عليها تحمل العواقب والمسؤولية الكاملة في حالة حدوث أي مكروه او اذى للأسرى.


 واختتم اغبارية اقواله: "اتوجه بالشكر لنقابة الاطباء العامة على موقفها الانساني والطبيعي برفض هذا القانون جملةً وتفصيلاً لأنه يناقض القسم الذي اقسمه الطبيب والمواثيق الانسانية والدولية."     

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة