اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

دوف حنين: قانون إطعام الأسرى المضربين عنوةً هو انتهاك لحقوق الأسرى

في خطابه أمام الهيئة العامة للكنيست قال عضو الكنيست د. دوف حنين، عن الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة، أن إطعام الأسرى عنوةً وخلافًا لرغبتهم هو عبارة عن تعذيب للأسرى الفلسطنيين المضربين عن الطعام ومنافٍ للقانون الدولي والمواثيق الدوليّة  التي نصت على منح حقوق للأسرى السياسيين. وأضاف النائب حنين أن القانون الإسرائيلي يمنع استخدام القوة والإكراه في عمليّة إطعام الإوز ولكنه يسمح باستخدام القوة لإطعام إنسان لكونه عربي.



ينص القانون على شرعنة استخدام القوة لتغذية الأسرى، وفي قام الأسير وفي حال قام الأسير بمقاومة هذه العملية فإن القانون يسمح برفع درجة استخدام القوة المطلوبة لتغديته من أحل بلوغ الهدف. القانون  لا يقف فقط عند السماح  باستخدام القوة لإطعام الأسرى فحسب بل يشكل ذريعة إضافية يمكن  من خلالها ممارسة التعذيب المضاعف على الأسرى.



في خطابه أوضح حنين أن سياسة الإطعام بالقوّة غير متبّعة في أي دولة في العالم، سوى في سجن غوانتنامو الأمريكي سيء السيط، الذي لا يسري عليه القانون الأمريكي كونه يقع خارج حدود الولايات المتحدة، والذي يتفاخر رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أن يحذو حذوه. وأضاف حنين أن القانون يناقض التعليمات الطبيّة المتّبعة في الإتحاد الطبّي العام ولأخلاقيات مهنة الأطباء التي تُلزِم الأطباء بالحفاظ على صحّة الأسير.



واعتبر عضو الكنيست الجبهوي حنين أن إطعام الأسرى عنوةً هو جريمة أخرى ترتكبها حكومة نتنياهو بحق الأسرى الفلسطنيين، وأن القانون سيزيد الوضع سوءًا وتوترًا، وبذلك من الممكن أن ينضم  أسرى آخرين للإضراب وإلى موت أحد الأسرى المضربين عن الطعام، وعلى حكومة نتنياهو تحمل المسؤولية كاملة واسقاطات هذا القانون وتبعاته.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة