اخر الاخبار
تابعونا

الناصرة - وفاة زاهي جمال ابو حنا

تاريخ النشر: 2021-03-01 11:14:56
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

سخنين : المئات في المؤتمر الوطني العام لرفض الخدمة المدنية والعسكرية

على وقع نشيد " موطني " افتتح عصر اليوم الجمعة المؤتمر الوطني العام لرفض التجنيد في المركز الثقافي في سخنين تزينه الاعلام الفلسطينية والاناشيد الوطنية .

 
وشهد افتتاح المؤتمر تقديم فريق "تساهل ما بستاهل" العرض الفني  الثالث بعد الناصرة وحيفا والذي يظهر من خلاله حقيقة جيش الاحتلال الاسرائيلي وقمعه لشعبنا الفلسطيني .

 
ويأتي المؤتمر بعد جهود كبيرة قامت بها اللجنة التحضيرية المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، وكافة الهيئات التمثيلية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني والحركات الشبابية المناهضة للتجنيد ، والخدمة المدنية.
 وشارك في المؤتمر المئات من القيادات والنوّاب، رؤساء سلطات محلية وقيادات وطنية وجماهير من الوسط العربي ومن جميع التيارات والحركات الوطنية الفاعلة وجمهور كبير من الشباب والشابات من الوسط .


 وقد تحدث في المؤتمر الذي تولّى عرافته الناشط والمحلل السياسي أليف صبّاغ، عدد من القيادات القطرية للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني كان بينهم رئيس اللجنة القطرية ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم ورئيس لجنة المتابعة محمد زيدان ، الاب فوزي خوري، نائب مطرانية الكاثوليك من فسوطة ورئيس لجنة مناهضة الخدمة المدنية محمد كنعان  الشيخ كنج عزة من بيت جن ، وعدد من الناشطين  الذين اجمعوا بكلماتهم على مناهضة التجنيد والالتزام بالميثاق الوطني الذي وقع عليه الجميع، مؤكين على أهمية المؤتمر لمواجهة المخططات التي تستهدف ابناءنا وبناتنا في الداخل الفلسطيني بغض النظر عن انتماءاتهم الطائفية ومشاربهم الحزبية.

 
وحيّا المتحدّثون الاسرى البواسل على صمودهم بمعركتهم من أجل نيل حقوقهم ووقف الاعتقال الاداري ، داعين الى تكثيف النشاطات والتظاهرات لدعم الاسرى .
 
رافض الخدمة العسكرية الشاب عنان شاهين قام بتقطيع أمر التجنيد الذي وصله مؤخرا امام الحضور ،حيث قال: أعلن من هنا رفضي  العلني لمثولي أمام لجنة التجنيد. إن مسألة التجنيد ليست هما درزيا فحسب بل هما فلسطينيا يجب أن نتصدى له وأن لا نخاف السجن والسجان .

 
واختتم المؤتمر بعرض للوثيقة الوطنية العامة لرفض التجنيد تلاها رجا اغبارية عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر ، ومن ثم تم التوقيع الجماعي على الميثاق الوطني.
 وانتهى المؤتمر بمهرجان فني ملتزم أعدته وقدمته عدة حركات شبابية وطنية ناشطة في مجال مقاومة التجنيد ودعم الاسرى .

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة