اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

أهالي طالبات في راهبات الوردية القدس : المدرسة حرمت طالبات من التخرج لكونهن محجبات

اعتصم قرابة ال 500 من المواطنين من سكان مدينة القدس عامة وبيت حنينا خاصة امام مبنى مدرسة راهبات الوردية في القدس , ظهر اليوم الخميس في تظاهرة احتجاجية رفعت خلالها الشعارات المنددة بقرارات ادارة المدرسة اتجاه الطالبات بما يخص المشاركة في حفل التخريج من كل عام في المدرسة .



وجاءت التظاهرة في اعقاب ادعاء اهالي الطالبات بان المدرسة أصدرت قرارا بمنع 17 طالبة محجبة المشاركة في حفل التخريج ,وذلك فقط لانهن محجبات وفقا لادعاء الاهالي , والذين اصروا على مكافحة هذه الظاهرة باعتصام سلمي تضامني مع الطالبات امام مبنى المدرسة.



وفي حديث للصنارة نت مع امجد فوزي الشرباتي والد الطالبة فدوى وهي محجبة تدرس في المدرسة ولم تشارك في حفل التخرج , قال :"   الحديث يدور عن حرمان 17 طالبة من المشاركة في حفل التخريج والتكريم فقط لانهن محجبات , حيث توجهت ادارة المدرسة للطالبات واشترطت عليهن نزع الحجاب اذا ما أردن المشاركة في حفل التخريج".



واضاف الشرباتي :" توجهنا الى ادارة المدرسة مطالبين بتغيير قرارها من منطلق ان هذا الامر يمس بحقوق الغير ورفضنا القاطع للعنصرية باعتبارنا فلسطينيون نعيش سويا ولا فرق بين مسلم ومسيحي , فرفضت ادارة المدرسة تدخلنا كأولياء امور ".



وتابع :" بعد رفض ادارة المدرسة توجهنا , قمنا بتنظيم حملة تضامنية سلمية مع ال 17 طالبة اللواتي حرمن من المشاركة في حفل التخرج فقط لكونهن محجبات , وعليه  تجمع قرابة ال 500 شخص امام مبنى المدرسة ورفعنا شعارات لا للعنصرية ولا للتفرقة بين المسلم والمسيحي  , مطالبين باحترام حق الطالب في التعليم وحقه في حريته الشخصية ".


أما عن الخطوات المستقبلية فقال الشرباتي :"مستمرون في نضالنا الى حين التوصل الى حل يرضينا ومنع تكرار هذه الظاهرة , وسنعمل على تنظيم اعتصام خلال زيارة البابا للبلاد".



وفي حديث للصنارة نت مع الراهبة الاخت اورتانس نخلة المديرة العامة للمدرسة رفضت الادلاء بأي تعقيب . 


الصور بعدسة الزميل سعيد القاق - القدس



>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة