اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

إضراب الشرطة البرازيلية آخر الأزمات قبل المونديال

دعا رجال الشرطة في 14 ولاية في البرازيل، بينها 6 تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق بعد 3 أسابيع، الثلاثاء عبر الموقع الالكتروني لنقابتهم على شبكة الانترنت إلى اضراب لمدة 24 ساعة غداً الاربعاء للمطالبة بتحسين الرواتب.


وفي بعض الولايات، من المحتمل أن يشمل الاضراب 70% من رجال الشرطة المكلفين بالتحقيقات الجنائية.


ومن بين الولايات ال14 (من اصل 27 في البرازيل) التي أعلنت الاضراب هناك ريو دي جانيرو وساو باولو وميناس جيرايس (عاصمة بيلو اوريزونتي) وباهيا (عاصمة سلفادور) وبرنامبوك (ريسيفي) وامازوناس (ماناوس) وجميعها تستضيف العديد من مباريات كأس العالم المقررة من 12 يونيو الى 31 يوليو المقبلين.


وسيكون الإضراب أيضاً في ولايات الاجواس وبرايبا (شمال شرق) واسبيبيتو سانتو (جنوب شرق) وماتو جروسو دو سول وبارا وروندويا وتوكانتينس (امازوني) وسانتا كاتارينا (جنوب).


وقال الأمين العام للتظاهرات الكبرى في ولاية ريو دي جانيرو روبرتو الزير في مؤتمر صحفي: "ليس هناك أجواء إضراب عام هنا في ريو ، حتى لو كان هناك واحد فلدينا الوسائل للتعامل معه، هناك خطط لذلك".


ومع اقتراب المونديال والانتخابات العامة في أكتوبر، فالسيناريو معقد في البرازيل ويؤدي إلى اضرابات قطاعية وتظاهرات اجتماعية.


ولم تقرر الشرطة العسكرية المكلفة بالحفاظ على الأمن، أي إضراب آخر حتى الآن. وكانت الشرطة العسكرية في ريسيفي أضربت عن العمل لمدة 3 أيام، واستغل الناس الأمر في الضواحي لنهب المحلات التجارية.


وأعلنت الشرطة الاتحادية التي من بين مهامها مراقبة جوازات السفر في المطارات والحدود، التعبئة غداً الأربعاء أيضاً "لإعادة هيكلة المنظمة" لكنها استبعدت فكرة الاضراب حتى الآن.


وقال المتحدث الرسمي باسم النقابة نيديل فاجونديس في تصريح لوكالة فرانس برس: "لا نريد الإساءة إلى السكان" بالاضراب.


وكان وزير العدل جوزيه ادواردو كاردوزو أعلن في نهاية شهر أبريل الماضي أن إضرابات رجال الشرطة "غير شرعية وغير دستورية".


وأضاف: " المنظمات المسلحة لا يمكنها قانونياً الاضراب..لذلك لا أعتقد أن رجال الشرطة الذين أقسموا على احترام شعبهم، سيعرضون بلدهم إلى وضع غير مقبول أمام العالم، وأعتقد أنهم لن يضربوا خلال نهائيات كأس العالم".

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة