اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

مفوض عام الأونروا: الفلسطينيون بسوريا يواجهون صعوبات شديدة ووضع كارثي

قال بيير كرينبول المفوض العام للأونروا بأن لاجئي فلسطين في سورية يواجهون صعوبات شديدة نتيجة النزاع المسلح الدائر في البلاد. 



ونوه إلى أن "العديد من اللاجئين، في السنوات الأخيرة، وغالبا بين عشية وضحاها، خسروا كل شيء بدءا من بيوتهم وسبل معيشتهم وأعمالهم التجارية وحتى آمالهم. 



واضاف " في أوساط عائلاتهم، فهم قد واجهوا الموت والإصابة والاختفاء. وفي الوقت الذي يعيش فيه حيل آخر من الفلسطينيين صدمة النزوح، فإن وضعهم قد أصبح – من الناحية الإنسانية – لا يقل عن الوضع الكارثي وغالبا ما يتم التغاضي عنه". 



وتأتي عبارات كرينبول هذه خلال الزيارة الأولى التي يقوم بها لسورية في أعقاب تسلمه مهام منصبه وذلك من أجل الإطلاع بنفسه على معاناة لاجئي فلسطين ومن أجل كسب التأييد لتوسيع سبل وصول المساعدات الإنسانية.



وأكد كرينبول على أن "الضرورة الملحة تكمن في تحسين الظروف من أجل تسليم المساعدات التي تشتد الحاجة إليها لمجتمعات اللاجئين المتضررة. وإن على كافة الأطراف أن تفهم بأن العملية الآمنة وغير المتقطعة والكبيرة لتوزيع الأغذية يجب أن تصبح هي القاعدة؛ وينبغي أن يتم السماح للأونروا بتقديم المستلزمات الطبية ومستلزمات النظافة والمياه والمواد الإنسانية الضرورية الأخرى للمدنيين في اليرموك علاوة على العديد من المخيمات والمواقع الأخرى المحاصرة في البلاد".



وفي لقاءاته التي أجراها مع المسؤولين في الحكومة السورية، بمن في ذلك حسام الدين آلا، معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتورة كندة الشماط، وزيرة الشؤون الاجتماعية ورئيسة اللجنة العليا للإغاثة وعلي مصطفي المدير العام للهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب، أقر كرينبول بالدور الذي تقوم به السلطات السورية في تمكين الأونروا من تقديم المساعدات الإنسانية للاجئي فلسطين المتضررين من الأزمة في سائر أرجاء سورية. إلا أنه شدد على أن هناك ضرورة لعمل المزيد.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة