اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

احياء الذكرى ال 66 للنكبة في جامعة حيفا واعتقال كناعنة

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
أحييت الجبهة الطلابية وحركة ابناء البلد في جامعة حيفا اليوم الاثنين الذكرى ال 66 للنكبة الفلسطينية ببرنامج خاص يقام على العشب الاخضر في الجامعة بعد ان منعت ادارة الجامعة الطلاب من تنظيم الفعاليات في قاعة صفاديا في الجامعة.


وفي المقابل تظاهر اعضاء من الاحزاب اليهودية اليمينية في الجامعة ضد الفعالية مطالبين بوقفها.


واعتقلت الشرطة الناشط السياسي محمد كناعنة الامين العام السابق لحركة ابناء البلد .


وفي حديث للصنارة نت مع امير عيساوي عضو قيادي  في الجبهة الطلابية في جامعة حيفا قال :" ما حصل اليوم ما هو الا خطوة اولى نحو تصعيد النضال ضد سياسة كم الافواه التي تتبناها ادارة الجامعة , وتعمدنا اقامة وتنظيم الفعالية دون خوف او خضوع لرغبة الادارة , ورغم تواجد القوات بكل مستفز مبالغ فيه والتي استنفرت في الجامعة وكانها ثكنة عسكرية" .


واضاف :" رغم ان الفعالية الغيت من قبل الادارة الا ان ارادتنا اقوى ولن نخضع للتهديد ولا الترهيب فهذا حقنا الشرعي وسنمارسه مهما حصل ".


وانهى عيساوي :" الادارة تعطي منبرا للحركات اليمينية في الجامعة , لكننا لن نتهاون في ذلك ونرفضه وسنصعد النضال ".


وجاء في بيان عن الجبهة وابناء البلد في جامعة حيفا :" انهت الجبهة الطلابيّة وحركت ابناء البلد مراسيم احياء ذكرى النكبة في جامعة حيفا، اذ اقتحمت قوات معززة من الشرطة والوحدات الخاصة وامن الجامعة منطقة الديشة حيث اقيمت مراسيم احياء ذكرى النكبة.


يذكر ان ادارة جامعة حيفا وعميد الطلبة فيها قاموا بالغاء الفعاليات التي اقرتها الكتل الطلابية في ذكرى النكبة وذلك لاسباب اقل ما يقال عنها بانها سخيفة وواهية، حيث عكست بتصرفاتها هذه السياسة العنصريّة وسياسة كم الافواه التي تحوّلت الى نهج تسير عليه المؤسسة الاسرائيليّة في كافة هيئاتها ومؤسساتها وعلى رأسها المؤسسات الاكاديميّة.


اضافة الى سياسة جامعة حيفا وعميد الطلبة فيها، انضمّت الى جوقة الفاشيّة هذه نقابة الطلاب في جامعة حيفا التي ادعت دائمًا بأنها تمثّل جميع الطلاب عربًا ويهودًا، لتثبت اليوم للمرّة الألف بانها نقابة لفئة واحدة من الطلاب وبأنها رضعت من عنصريّة الجامعة والمؤسسة الحاكمة، اليوم بأعمالها الصبيانيّة هذه ومحاولة عرقلة الفعاليّة عن طريق تشغيل الأغاني الصاخبة لعرقلة مراسيم احياء الذكرى، ازالت النقابة الغطاء الذي لفّت نفسها به دائمًا لتثبت بانها لا تقلّ عنصريّة عن ادارة الجامعة وعميد الطلبة فيها.


احياء ذكرى النكبة في جامعة حيفا اليوم بهذه الطريقة لهو خطوة اولى على طريق تصعيد النضال ضد سياسة كم الافواه واسكات الاخر، اذ مع اصرار الحركات الطلابية – الجبهة وابناء البلد- على اقامة الفعاليّة نجحت بكسر الطوق التي فرضته ادارة الجامعة على الحركات الطلابيّة، ففي النهاية تمّت الفعاليّة كما اقرّت بفقرتها الفنيّة، استضافة عائلة الشهيد ميلاد عيّاش، والكلمات السياسيّة التي قدمها كل من الرفيق امجد شبيطة سكرتير عام الشبيبة الشيوعية والرفيق رجا اغباريّة عضو اللجنة المركزية لحركة ابناء البلد.


في النهاية لا بدّ ان نستنكر بأشد العبارات اعتقال محمد كناعنة عضو اللجنة المركزية لحركة ابناء البلد ومنعه من دخول الجامعة ، ان هذا النهج المريض ليس بجديد على جامعة حيفا ، فهذه المؤسسة اكثر المؤسسات الاكاديمية عنصرية في هذه الدولة.







>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة