اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

السفير البريطاني يحل ضيفاً على بلدية الناصرة

زار مدينة الناصرة اليوم الخميس 8/5/2014 السفير البريطاني ماثيو غولد ووفداً مرافقاً من السفارة البريطانية وحل ضيفاً على رئيس بلدية الناصرة  علي سلام حيث كان باستقباله نواب الرئيس و د. راجي سروجي ومساعدي الرئيس .


وتأتي هذه الزيارة الاولى للسفير لبلدية الناصرة ليطلع على احوالها الاقتصادية والمعيشية مؤكداً عن أهمية التواصل مع السكان العرب في البلاد وخاصة مدينة الناصرة كبرى المدن وذات المركزية والبعد العالمي .


علي سلام رئيس البلدية رحب بالسفير والوفد المرافق الزائر بأسم ادارة البلدية وأهالي المدينة وتحدث عن الناصرة وأهميتها على المستويين المحلي والعالمي , وتطرق الى وضع السكان العرب في البلاد وعن التمييز اللاحق بهم في الميزانيات المخصصة للسلطات المحلية وكونها أقل من الميزانيات المخصصة للوسط اليهودي متساءلاً نحن مواطنيين في هذه الدولة فلماذا التمييز اللاحق بنا؟؟؟؟؟؟


وعبر رئيس البلدية عن قلقه بما يتعلق بالميزانيات التي تمنع التطور والتقدم في المجالات التي تنقص الوسط العربي مشيراً الى ان مدينة بحجم مدينة الناصرة في الوسط اليهودي تبلغ ميزانيتها 600 مليون شاقل , بينما الناصرة فقط 400 مليون شاقل !! ومدينة بعدد سكان مدينة الناصرة مساحتها فقط 14200 دونم بينما مدينة يهودية بنفس التعداد السكاني تبلغ مساحتها خمسة اضعاف .


وتطرق علي سلام رئيس البلدية عن امكانية الدعم البريطاني للناصرة بشكل خاص . والجدير بالذكر ان هذه الزيارة جاءت بهدف تطوير علاقات مشتركة في الحاضر والمستقبل القريب , وفتح مسار لتطوير العلاقات العامه لخلق اهداف مشتركة بما يفيد الطرفين , وتبادل خبرات لتطوير آليات العمل البلدي من خلال طواقم مشتركة في مجالات مختلفة مثل : التربية والتعليم – الثقافة – الرياضة والشباب ومواضيع اخرى .


وقد تم التطرق لوضع خطط عمل لتطوير اقتصادي لمدينة الناصرة بالتعاون مع مستثمرين اجانب وبدعم وتشجيع الحكومة البريطانية. وامكانية تجنيد موارد مادية لتغطية منح دراسية داخل البلاد بالاضافه الى فتح باب التعليم العالي للقب الثاني والثالث في الجامعات البريطانية .


في نهاية الزيارة أكد رئيس البلدية عن ترحابة بالسفير وتم تعيين طاقم ليتابع قضية الدعم والعلاقه المستقبليه بين السفارة وبلدية الناصرة .

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة