اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

اغبارية يشارك في طاولات الحوار الحكومية حول تحسين عمل اللجان الطبية

شارك عضو الكنيست الجبهوي د.عفو اغبارية في جلسة بداية الحوارات التي اطلقتها مؤسسة التامين الوطني ورئيسها البروفيسور شلومو مور يوسيف مع الجهات الحكومية المختلفة وممثلي الجمهور حول سبل تحسين عمل اللجان الطبية من خلال طرح المشاكل التي يعاني منها المواطنين وتغيير البنود التي ترتكز عليها اللجان عند تحديد نسبة العجز للمستحقين.


وقد اثنى اغبارية على هذه المبادرة الاولى من نوعها وامل ان يخرج المتناقشون بنتائج تصب في صالح الطبقات المهمشة والفقيرة . كما وانتقد اغبارية عدم وجود تمثيل عربي واسع في جلسة مهمة كهذه خاصة وان العرب يعانون من مشاكل عديدة حال وصولهم الى اللجان الطبية، كما واشار اغبارية الى ضروره ان تمثل نقابة الاطباء العامة في مثل هذه الحوارات لدور النقابة في تطوير الصحة العامة للمواطن.


 في مداخلته اقترح اغبارية ان تُفصل اللجان الطبية وتستقل من تبعيتها لمؤسسة التأمين الوطني لكي تقوم بدورها في التقييم الموضوعي والمحايد ولكي تبتعد في اهدافها عن التوفير على مؤسسة التامين الوطني  وان يتم فتح المجال امام جميع الاطباء ليعملوا ضمن هذه اللجان بدون انتقائهم على اساس تمييزي وان تكون فترة عمل الطبيب في اللجنة محددة لخمسة سنوات كحد اعلى.


من ضمن اقتراحاته اورد اغبارية اقتراحاً اخر وهو ان تضم اللجنة ثلاثة اطباء وان يكون كاتب التلخيص والتقييم هو طبيب وليس سكرتيراً للجنة. وعلى الطبيب المقييم ان يكون صاحب اختصاص بموضوع الشكوى او المرض. ولا يمكن القبول بان يكون الجسم المستانف ضده هو نفس الجسم الذي ينظر بالاستئناف.


وفي الختام طرح اغبارية موضوع واجب التامين الوطني بترجمة كل ما يدور في اللجنة الى اللغة العربية وذلك للتسهيل على عملية التقييم باعتبار الترجمة الطبية هي حق لكل مريض وطالب استحقاق.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة