اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

بركة يرحب بقرار منع قطع المياه كعقاب للمدينين

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
رحب عضو الكنيست محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الثلاثاء، بقرار سلطة المياه، لاصدار قرار يمنع جهات تزويد المياه في البلاد، من قطع المياه عن عائلات المدينين، إذ أن النائب بركة كان قد طرح قانون، بهذا المضمون منذ سنوات، وآخرها في شهر شباط الماضي، وشدد بركة على أن المياه هي عنصر أساسي لحياة الانسان ولا يمكن أن تكون وسيلة عقاب.


وكان بركة قد طرح في الدورات البرلمانية الثلاث الأخيرة قانونا يمنع استخدام المياه كعقاب للمدينين، وقطعها عن عائلات بأكملها، وكانت الحكومات ترفض مشروع القانون، إلا أنه في الآونة الأخيرة قدم النائب من حزب العمل إيتان كابل مشروع قانون يدعو الى منع قطع المياه عن ذوي الاحتياجات الخاصة، بينما قانون النائب بركة، شامل بمضمونه ويسري على الجميع، وهذا ما تم اقراره في الأيام الأخيرة في لجنة الاقتصاد البرلمانية.


وكانت الحكومة ممثلة بوزير الطاقة سلفان شالوم، قد عرضت على بركة تحويل مشروع قانونه الى موضوع بحث على لجنة الاقتصاد، ومشيرا الى أهمية وعدالة مشروع القانون، وقد وافق النائب بركة على العرض، من باب تحقيق الهدف. 



واشار بركة الى أن عشرات آلاف المواطنين يعانون سنويا من انقطاع المياه عن بيوتهم بسبب الديون الم



تراكمة، أنه حينما لا يدفع شخص مقابل بضائع اشتراها، فهناك الكثير من القنوات والوسائل لجباية الديون منه، ومن بينها المسار القضائي وغيره، ولكن لا يجوز استخدام المياه عقابا، لأن في البيوت من يستخدمها وليس لهم ذنب في هذه الديون، وبشكل خاص الابناء القاصرين.


وقال بركة، إنه كان يفضل أن يكون القرار ضمن قانون ثابت، كي لا يكون الأمر متعلقا مستقبلا بمزاجات مسؤولين في شركة المياه العامة أو الحكومة.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة