اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

الشيخ موفق طريف : نتمناها مسيرات تربوية

جاء في كلمة وجهها فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفه الدرزيه في البلاد , لعموم المحتفلين ابناء الطائفة المعروفية بزيارة مقام النبي شعيب عليه سلام , والتي خص موقع الصنارة نت بها , بعد توجه مراسل الصنارة نت :" نتمنى أن تكون هذه المسيرات تربوية هادفة، لاتخل بالنظام، لا تستعمل فيها مفرقعات مدويّة وعيارات نارية مزعجة، تراعي شعور الآخرين، ويخيّم عليها الجو التوحيدي والهيبة المعروفية . وفقكم الله في طلب تقواه وسدد خطاكم في نيل رضاه، لتجتازوا هذه المسيرة وأنتم مُفعمين بنور التوحيد والإيمانِ، بلا كللٍ ولا تعب ودون عوائق وعقبات".


وجاء في نص الرسالة التي وجهها فضيلة الشيخ طريق للمحتفلين بالزيارة :" عشية الزيارة السنوية لمقام النبي شعيب , الشيخ موفق طريق برسالة للمحتفلين: نتمنى أن تكون هذه المسيرات تربوية هادفة، لاتخل بالنظام


الحمد لله رب العالمين، وهو حسبنا وبه بكل الأمور نستعين، والصلاة والسلام على سيدنا شعيب الأمين وعلى جميع الأنبياء والمرسلين.


إخوتي أبناء التوحيد الأعزاء، مشايخنا الأفاضل الأجلاء، شباب آل معروف الأوفياء، أبناء عشيرتنا المعروفيّة التوحيديّة الأبية، الغنية بتراثها العريق الحميد، وبتاريخها المشرّف المجيد، والذي مِن خلاله نعتز بُكُم، أهل اليقين الشرفاء وأهل المعرفة الأنقياء. 


أعزائي ,


بداية، ومع اقتراب الزيارة السنوية لمقام سيدنا النبي شعيب، عليه الصلاة والسلام، أتقدم اليكم بأجمل التهاني وأحلى التبريكات، متمنياً للجميع زيارةً مقبولة وعيداً سعيداً، وكل عام وأنتم بألف خير. 


أعادها الله علينا بالخير واليمن والبركات وهداة البال.


هذا العيد السعيد وهذه الزيارة المباركة لنبي الله شعيب عليه سلام الله وصلواته، رمز من رموز المحبة والألفة والأخوة والتسامح، يوم تتوحد به كلمة التوحيد وتعلو رايتها، يوم تتلى فيه الصلوات لرب العباد وترفع آياتها، يوم يكثر فيه الدعاء – يوم البهجة والغبطة لأبناء التوحيد الأمجاد، يوم التلاقي والتصافي والاجتهاد، يوم الإجماع على وحدة الكلمة وصفاء القلوب ونقاء النفوس يوم يغمرنا حِلم الشيوخ المتّقين وعلو كلمة الدّين .


 شبابنا الأعزاء الأكارم – 


لطالما كُنتم سياجاً للدين وأهله وحماة للتوحيد المجيد .


بكم تقوا عزيمتنا ومعكم تكتمل وحدتنا. أحييكم على غيرتكم المعروفية وحميّتكُم التوحيديّة.


في ليلة الزيارة المقدسة يقوم بعضٌ من شبابنا بمسيراتٍ للمقام الشريف، وبدوري أحييهم، أتضرع إليه تعالى أن يسهل مسارهم ويبدد تعبهم ويمدهُم بالعون والقوة، ليصلوا سالمين معافين.


إخوتي وأحبتي ,


باسم الهيئة الروحية وعموم المشايخ وقادة الطائفة السياسية والاجتماعيّة  - نتمنى لكم مسيرات موفقة وسهلة، ونطلب منكم بأن تكون هذه المسيرات منظمة، هادئة، منتظمة، مرتّبة، تراعي الشروط المطلوبة وتبرز الوجه الحسن للطائفة الدرزية، تحترم القانون، تراعي الغير، لاتقلق راحتهم، تحافظ على حقوقهم وممتلكاتهم، ولا تزعج أحداً منهم . 


نتمنى أن تكون هذه المسيرات تربوية هادفة، لاتخل بالنظام، لا تستعمل فيها مفرقعات مدويّة وعيارات نارية مزعجة، تراعي شعور الآخرين، ويخيّم عليها الجو التوحيدي والهيبة المعروفية . وفقكم الله في طلب تقواه وسدد خطاكم في نيل رضاه، لتجتازوا هذه المسيرة وأنتم مُفعمين بنور التوحيد والإيمانِ، بلا كللٍ ولا تعب ودون عوائق وعقبات.


أتمني لجميع الموحدين في كل مكان عيداً سعيداً مُباركاً، وباسمكم جميعاً أتقدّم بأحر التحيات والتبريكات لإخوتنا في سوريا ولبنان والأردن، ضارعاً لله العلي القدير أن يحفظهم ويقوي عزمهم ويُفرِّج كربهم، وأبناء بلدانهم، حتى يتخطوا المحن التي تَمُرُّ بهم بسلام، ويتجاوزوا هذه المرحلة الصعبة بأمان، إنه رءوف منّان, صاحب الجود والفضل والإحسان والحقيقة والبرهان.


شكراً للجميع، زيارة مقبولة وكل عام وأنتم بألف خير.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة