اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

فرض قيود على دخول المصلين للحرم القدسي الشريف

قالت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث ان حشود من المصلين والمرابطين والمعتكفين من اهل القدس والداخل الفلسطيني يتواجدون منذ صلاة فجر الاثنين داخل المسجد الاقصى وعند بواباته للدفاع عنه وحمايته ، في ظل دعوات منظمات الهيكل المزعوم لاقتحام جماعي للأقصى وتقديم قرابين الفصح العبري فيه .


وأضافت المؤسسة ان مئات المعتكفين يواصلون لليوم الثاني اعتكافهم ورباطهم في المسجد الاقصى ، وقد صلوا فجر اليوم ومئات المصلين الذين انضموا اليهم في المسجد الاقصى ، ومكثوا فيه .


في الوقت نفسه صلى المئات من اهل الداخل والقدس ، من الرجال والنساء صلاة الفجر عند بوابات الاقصى ، وخاصة عند باب حطة ، بعدما منعهم الاحتلال من دخول الاقصى ، وبعد صلاة الفجر تجمعوا عند باب حطة وآخرون عند باب المجلس .


في السياق نفسه ما زال المئات من اهل القدس والداخل يتوافدون الى القدس وخاصة البلدة القديمة وينضمون الى حشود المرابطين رغم كل التشديدات العسكرية.


وقالت  الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري:"  صباح اليوم الاثنين ؛ في شرطة القدس ومع ورود معلومات مفادها نية شبان عرب الاخلال بالنظام في الحرم القدسي الشريف ؛ قرر قائد اللواء ً يوسي بربانتي ً مع الانتهاء من جلسة تقييم للاوضاع  ؛ فرض قيود على دخول المصلين المسلمين اليوم للصلاة بالحرم بحيث سيسمح للرجال ذوي الهوية الزرقاء من جيل 50 وما فوق فقط بالدخول للصلاة بينما لن يتم فرض اية قيود  عمرية على دخول النساء.


كما وتقرر منع واغلاق الحرم القدسي الشريف اليوم امام عقد وتنظيم الزيارات ( للاجانب وغير المسلمين ) هناك  .


هذا ويشار على  قوات الشرطة المنتشرة  منذ ساعات الصباح المبكرة في محيط الحرم القدسي الشريف وازقة البلدة القديمة حاضرة وجاهزة للحفاظ على سلامة كافة افراد الجمهور ولمنع اية محاولة  للاخلال بالنظام او النظام العام وذلك من قبل اي طرف كان .  

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة