اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

نتانياهو : مستعدون للمحادثات لكن ليس بأي ثمن

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو في مستهل جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت صباح اليوم   الاحد في القدس :" أجرت إسرائيل خلال الأشهر الأخيرة مفاوضات مع الفلسطينيين بهدف التوصل إلى تسوية سلمية. المواطنون الإسرائيليون يريدون السلام, السلام الحقيقي, الذي يتم في إطاره تأمين مصالحنا الوطنية الحيوية وعلى رأسها بالطبع الأمن. وعلى مدى هذه المحادثات اتخذنا خطوات صعبة وأبدينا استعدادا للمضي قدما باتخاذ خطوات ليست سهلة أيضا خلال الأشهر القادمة وذلك بهدف خلق إطار يمكننا من انهاء الصراع مع الفلسطينيين.


 واضاف نتانياهو :"في لحظة الحسم, حين أوشكنا على الموافقة على هذا الإطار لمواصلة المفاوضات, أسرع أبو مازن إلى الادلاء بتصريحات بأنه غير مستعد حتى أن يناقش الاعتراف بإسرائيل كدولة الشعب اليهودي. وقد قام أبو مازن بذلك بالرغم من أنه يعلم علم اليقين بأنه لم يكون هناك أي اتفاق من دون الاعتراف بإسرائيل كدولة قومية للشعب اليهودي وهذا ما قد أكد عليه الرئيس الأمريكي وزعماء دوليون آخرون.
 

وانهى نتانياهو :"  للاسف الشديد فيما بعد, عندما اقتربنا من التوصل إلى إتفاق حول مواصلة المحادثات, أسرعت القيادة الفلسطينية إلى التوجه بشكل أحادي الجانب لتنضم إلى 14 معاهدة دولية وبذلك خرق الفلسطينيون بشكل جوهري التفاهمات الذي تم التوصل إليها بفضل الوساطة الأمريكية. والتهديدات الفلسطينية بالذهاب إلى الأمم المتحدة لن تؤثر علينا - والفلسطينيون سيخسرون الكثير جراء القيام بهذه الخطوة الأحادية. إنهم سيحصلون على دولة فقط من خلال المفاوضات المباشرة وليس باطلاق التصريحات الجوفاء وأيضا من خلال اتخاذ الخطوات الأحادية. هذه الخطوات مجرد تبعد التسوية السلمية ويتم الرد على خطوات أحادية من طرفهم بخطوات أحادية من طرفنا. إننا على استعداد لمواصلة المحادثات ولكن لن نفعل ذلك بأي ثمن".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة