اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

"عالمات المستقبل" في ثانوية البطوف - عرابة

جرت اليوم الأحد 23 – 3- 2014 فعاليات مختلفة في الرياضيات، الكيمياء، الفيزياء والبيولوجيا، ضمن مشروع "عالمات المستقبل". 


وقد شارك في هذه الفعاليات شريحة الصفوف العاشرة، إذ شملت سبع محطات مختلفة،  قام بتحضيرها والإشراف عليها مركزة الموضوع المعلمة صابرين ياسين وعالمات المستقبل، بالتعاون مع المعلمة رشا نصار، إضافة إلى معلمي المواضيع المذكورة. وقد لاقت مختلف الفعاليات نجاحا كبيرا، ومشاركة واسعة من جميع الطلاب. وتوّجت الفعاليات والمحطات التي استمرت منذ الثامنة حتى الحادية عشرة والربع صباحا، بمحاضرة قيمة في التنمية البشرية، ألقاها الأستاذ مصطفى قبلاوي على الطلاب. 


ومن الجدير ذكره في هذا السياق أن مشروع " عالمات المستقبل" هو مشروع حديث العهد، تبنته وزارة العلوم والتكنولوجيا، منذ عام 2012 ، حيث تم اقرار انخراط الطالبات من الوسط العربي في مواضيع الهندسة والعلوم الدقيقة. هذا وقد انضمت إليه مدرسة البطوف الثانوية، وتم فرز 16 طالبة، من الطالبات المتفوقات في المجال العلمي. ويتلقى هؤلاء لقاءات وساعات إثراء في المعاهد المختلفة، كمعهد العلوم التطبيقية التخنيون، ومعهد وايزمن، وكلية أورط برافدا في كرميئيل، إضافة الى الساعات المخصصة لهن في المدرسة في مجال صقل شخصية الطالب، والتي يقوم عليها أخصائيون في هذا المجال. 


وفي حديث مع مدير المدرسة، الأستاذ سمير نصار حول هذا اليوم قال:كان يوما رائعا جدا، حيث كانت الفعاليات شيقة، خاصة في العلوم والرياضيات، أما المضامين فتشير الى أن هؤلاء الطالبات قد تلقين إثراء خاصا في هذا المجال، من هنا، نثمن غاليا هذا الجهد الكبير، زولا يسعني في هذه المناسبة إلا أن أتقدم بجزيل الشكر وكبير التقدير لمركزة المشروع المعلمة صابرين ياسين، ولجميع الطالبات المشتركات، وكذلك لجميع المعلمين والمعلمات الذين عملوا على إنجاح هذا اليوم. 

أما مركزة المشروع المعلمة صابرين ياسين فقد عبرت عن ارتياحها للنجاح الكبير الذي حققه هذا اليوم وهذه الفعاليات، وتوجهت بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذه التجربة، عالمات وطلابا ومعلمين.  


أما "عالمات المستقبل" فهن: 


بانة سعدي، دانا نجار، هبة زعرورة، حلا عواد، ميسم نصار، ندين رباح، نورس علي، سارة ياسين، عليّة ياسين، عرين محمد، فاطمة جربوني، ريتا خربوش، شروق علي، دنيا بدارنة، مي ياسين ورهف علي. 


>>> للمزيد من اجتماعيات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة