اخر الاخبار
تابعونا

إصابة عامل (30 عاما) في ورشة عمل بعسفيا

تاريخ النشر: 2021-08-03 09:32:50
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

المستشفى الفرنسي يحتفل بافتتاح غرف الولادة والعمليات الجديدة

', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
احتفل المستشفى الفرنسي في الناصرة, يوم أمس الأوّل الاربعاء بافتتاح اقسام جديدة بحضور المطران بولص ماركوتسو وممثلين عن الحكومة الفرنسية وعن وزارة الصحة وضيوف رفيعي المستوى.



وفي حديث مع مدير المستشفى الدكتور سليم نخلة قال لـ"الصنارة": "يوم أمس الأوّل افتتحنا بشكل رسمي غرف الولادة وغرف العمليات الجديدة المجهّزة بأحدث الأجهزة والمعدّات العصرية ذات المستوى العالمي, حيث وصل جزء من غرف العمليات جاهزاً من ايطاليا. فغرف العمليات القديمة لم تعد تلبي احتياجات سكان المنطقة ولا متطلبات وزارة الصحة. وكذلك الأمر بالنسبة لغرف الولادة".



وأضاف د. نخلة: "هذا الموضوع يُشغلنا منذ فترة طويلة وقد بلغت التكلفة 30 مليون شيكل واستغرق تنفيذ العمل ثلاث سنوات. كما افتتحنا, بتمويل متبرعين من فرنسا واسبانيا ونوادٍ وجمعيات محلية, صالوناً لقسم العجزة في المستشفى لراحة ورفاهية نزلاء المستشفى من المسنين والمرضى وعائلاتهم, حيث لم يعد الصالون الداخلي في القسم يُلبّي الحاجات والمتطلبات". 



وقال د. نخلة إن عدد غرف الولادة الجديدة ست غرف خاصة, بحيث تكون كل أم تصل للولادة في غرفتها الخاصة بدون أن تكون بجانب امرأة أخرى مع ستار يفصل بينهما. وعدد غرف العمليات أربع, ثلاث منها لتلبية احتياجات المستشفى الجراحية في كل الأقسام النسائية والانف والأذن والحنجرة والجراحة اليومية, وغرفة العمليات الرابعة تقع وسط غرف الولادة لاستخدامها في حالات مستعجلة لاجراء عمليات ولادة قيصرية, وهذا انجاز كبير لضرورة الاسراع في اجراء العملية القيصرية في الحالات المستعجلة".



وقد شارك في الاحتفال لأوّل مرّة في تاريخ المستشفى الرئيسة العامة لراهبات المحبة الفرنسية الأصل المركيزة إڤلين فرانك المسؤولة عن حوالي 30 ألف راهبة في أنحاء  العالم, ورئيسة راهبات المحبة في الشرق الاوسط اللبنانية ماري مادلين البستاني بالاضافة الى القنصل الفرنسي في البلاد وممثل عن القنصل الفرنسي لدى الفلسطينيين, ومستشار الشؤون الدينية في وزارة الخارجية الفرنسية ديبرط رند وممثل وزارة الصحة الاسرائيلية المسؤول عن شعبة البناء في الوزارة يهودا رون الذي رافقنا خلال اقامة المشروع كله على مدار ثلاث سنوات. بالاضافة الى مدراء مستشفيات ومدراء صناديق المرضى ومؤسسات رسمية وغير رسمية ومدراء بنوك وآخرين.


(مقابلة شاملة مع الدكتور نخلة حول الاقسام الجديدة في العدد القادم).


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة