اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

رئيس الوزراء البريطاني يتناول الفلافل والحمص في بيت لحم بأقل من 7 دولارات

ظُهر أمس الخميس دخل رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، إلى مطعم شعبي في مدينة بيت لحم، وبرفقته رئيسة بلدتها فيرا بابون، وتناول معها الحمص والفلافل لأكثر من ساعة، وغادر دافعاً فاتورة كانت أقل من 7 دولارات، أي 23 شيكل إسرائيلياً فقط.


واحد ممن أشرفوا على خدمة الزبون غير المعتاد حين دخل إلى المطعم فجأة وبرفقته 4 مرافقين جلسوا على طاولة ثانية، ودفعوا حسابهم منفصلاً، أخبر "العربية.نت" عبر الهاتف اليوم أن كاميرون "لم يرغب في استخدام الشوكة والسكين، بل كان يأكل أقراص الفلافل بيده، بعد أن يغمسها في صحن الشطة"، وفق تعبير سالم سلامة.




وذكر سلامة أنه وابن عمّه علاء، يعملان معاً في مطعم "أفتيم اليافاوي" بساحة بيت لحم، وفاجأهما كاميرون بدخوله مع رئيسة البلدية "فخدمناه بعيوننا"، وطلب صحن حمص وآخر فيه 6 أقراص فلافل مع 4 أرغفة خبز وكوبي شاي، "وكانت شهيته عليها واضحة، فقد أتى على معظمها هو وضيفته"، كما قال.
وأضاف سالم أن ديفيد كاميرون كان يقطع قرص الفلافل بيده "لأنه لم يتناوله كساندويتش، بل الساندويتشات كانت لمرافقيه، وكانوا يعضون عليها عضاً لتناولها، فليس عندهم خبرة بأكل الفلافل كما يبدو"، على حد تعبيره.




كما ذكر ابن عمّه علاء أنه التقط صورة لكاميرون وهو عند الطاولة بعد التنسيق مع رجال الأمن المرافقين، وعندما غادر رئيس الوزراء صافح ابني العم اللذين تهجّرت عائلتهما من يافا إلى بيت لحم، وفيها فتحت المطعم "المعروف بأنه أشهر مطاعم فلسطين الشعبية، وتقصده عادة شخصيات رياضية وسياسية واجتماعية"، بحسب تعبيره.



وكتب ديفيد كاميرون في اليوم نفسه تغريدة مرفقة بصورة للغداء في حسابه بموقع "تويتر" التواصلي، وهو @David_Cameron الذي تجولت "العربية.نت" فيه، وقال إنه في الصورة "أمام صحن فلافل وكوبي شاي، مستمعاً من رئيسة بلدية بيت لحم عن قلق الفلسطينيين"، وعنها أطلق متابعوه تعليقات متنوعة، معظمها فكاهي.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة