اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

إيران تتهم إسرائيل بالكذب في قضية سفينة الأسلحة

رفض وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بشدة الجمعة التصريحات الاسرائيلية بشأن مصادرة سفينة تنقل صواريخ مرسلة من طهران إلى قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس، وقال انها “كذبة”.

وكانت إسرائيل اعلنت انها صادرت الاربعاء سفينة تنقل عشرات الصواريخ سورية الصنع “قادرة على ضرب أي مكان في اسرائيل”.

وتزامن الاعلان مع زيارة لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الى الولايات المتحدة حيث التقى الرئيس الاميركي باراك اوباما لاجراء محادثات حول مفاوضات السلام في الشرق الاوسط.

وقال ظريف ان “نتنياهو موجود في واشنطن (…) وفجأة وكما لو انه وحي، يصادرون سفينة من ايران تنقل صواريخ. هل هي مجرد صدفة؟”.

واضاف “لو كان نتانياهو قديسا ويستطيع اجتراح المعجزات فاعتقد ان الاسرائيليين انفسهم سيسليهم بذلك”.

وتابع ظريف “اذا كنا غير قادرين على ان نصدق معجزات من صنع نتانياهو، فالامر الوحيد الذي يمكننا التفكير به هو ان الأمر كذبة. وهو كذبة فعلا”.

وكان مسؤولون ايرانيون نفوا الاربعاء معلومات اسرائيلية مفادها ان ايران ارسلت اسلحة متطورة إلى مجموعات فلسطينية مسلحة في غزة.

واعلن الجيش والحكومة الاسرائيليان عن اعتراض البحرية الاسرائيلية صباح الاربعاء في البحر الأحمر سفينة تحمل “شحنة ايرانية من الاسلحة المتطورة” موجهة الى جماعات مسلحة فلسطينية في قطاع غزة.

وفي اليوم نفسه، قال نائب وزير الخارجية امير عبد اللهيان في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الايرانية فارس ان المعلومات “حول ارسال سفينة تنقل اسلحة ايرانية الى غزة خاطئة. انها اكاذيب لا اساس لها تكررها وسائل الاعلام الصهيونية”.

وكان نتنياهو صرح في بيان بشريط فيديو “في الوقت الذي تتحدث فيه مع القوى العالمية الكبرى، تبتسم ايران وتقول كلاما ناعما ولكن هذه ايران نفسها التي ترسل اسلحة فتاكة الى منظمات ارهابية”.

وسخر وزير الخارجية الايراني الخميس من “المصادفة غير المعقولة” بين اعلان الجيش الاسرائيلي اعتراض سفينة تنقل بحسب قوله اسلحة ايرانية، وزيارة نتانياهو الى الولايات المتحدة.

وقال الجنرال موتي الموز المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي للاذاعة العسكرية الخميس “حاليا، ترسو السفينة التي كانت تنقل عشرات الصواريخ من طراز ام-302، على بعد مئة كيلومتر شمال بورتسودان وستصل الى ايلات مساء السبت”.

واضاف “لدى وصول السفينة سنتحقق مما اذا كانت هناك اسلحة وذخيرة اخرى مخبأة في السفينة”.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة