اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

تمارين طوارئ ناجحة بمدرسة الغزالي الابتدائية

', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
أجرت صباح اليوم الاثنين الموافق 2014/2/24 مدرسة الغزالي الابتدائية وبالتعاون مع عيادة الاخلاص في كفرمندا تمرين طوارئ مشترك ,وتمحور التمرين حول وقوع صاروخ على المدرسة بحيث تم تدريب الطلاب على كيفية اخلاء المدرسة عند وقوع الصواريخ واندلاع حرب لا قدر الله وتقديم الاسعافات الاوليه للمصابين من قبل طاقم عيادة الاخلاص .

وقد اشرف على تنظيم هذا اليوم مركز الامن والامان في مدرسة الغزالي الاستاذ مأمون الشيخ حسين بالاضافه الى الطاقم الطبي والاداري في عيادة الاخلاص الذين عملوا جاهدين من اجل انجاح هذا اليوم ,حيث تقوم كل سنة مدرسة الغزالي بتجهيز الطلاب جيداً لحالات الطوارئ المختلفة بالتعاون مع عيادة الاخلاص . 
وفي حديث مع مركز الامن والامان في مدرسة الغزالي الاستاذ مامون الشيخ حسين قال " بحسب التعليمات التي تصلنا من وزارة المعارف ففي كل سنة نحن ننظم بالتعاون مع عيادة الاخلاص تمرين طوارئ لحالات مختلفة , فقد قمنا اليوم بتنظيم تمرين لحالة وقوع صاروخ على المدرسة , حيث قمنا بتوعية الطلاب كيفية التعامل اثناء وقوع الصواريخ وطرق الوقاية والحذر. ".

كل من تواجد في المكان لاحظ مدى جدية طلاب مدرسة الغزالي وجاهزية طاقم عيادة الإخلاص , والذي تعامل مع الحدث وكأنه حقيقي ليختبر المضمدين والمتطوعين انفسهم في حالات الطوارئ .  
وفي حديث مع الناطق باسم مركز الاخلاص الطبي مالك سعدي قال " جاء التمرين للوقوف على استعدادات طاقم عيادة الاخلاص ومدرسة الغزالي في حال نشوب حرب وسقوط صواريخ حقيقيه لا قدر الله , خلال التمرين قمنا بالتوجه الى مدرسة الغزالي بعد ان تلقينا بلاغا بوقوع صاروخ  وقمنا بجمع المصابين وتقديم الاسعافات الضرورية لهم حسب صعوبة الاصابه بعد ان تلقوا اسعافات اولية في العيادة الميدانية التي اقيمت في المدرسة".

واضاف مالك سعدي " الاصابات تراوحت بين اصابات صعبه حتى خفيفه   تم نقلهم جميعا ً بعد تقديم الاسعافات الاولية لهم الى عيادة الاخلاص التي تحولت بدورها الى مركز طوارئ خصيصا ً لمعالجة هؤلاء الجرحى ليتم تحوليهم بعدها الى المستشفيات في الحالة الحقيقية لا قدر الله
 وشكر سعدي طاقم المعلمين والهيئة التدريسية في المدرسة على تعاونهم، مشيرا الى أن التنسيق كان معها منذ نحو شهر حتى خرج بهذا الشكل الناجح ، ولفت الى أنّ "هذه ليست المرة الأولى التي يقام فيها تمرينات كهذه في مدرسة الغزالي أو المدارس الأخرى، مضيفا "لكنّنا نلحظ أنّ النجاح يزداد من سنة لأخرى، مما يحتم علينا أن نستمر في مثل هذا التمرين حتى ننشط أنفسنا ونكون مستعدين لاي طارئ"، 

واختتم مالك سعدي حديثه " نقوم كل سنة باشراك طاقم المتطوعين في عيادة الاخلاص في هذا التمرين وذالك لأكسابهم الخبره الضرورية اللازمة للتعامل مع مثل هذه الحالات " . 
وشكر مدير المدرسة عزمي قدح طاقم الهيئة التدريسية وطاقم عيادة الاخلاص على دعمهم ووقوفاً صفاً واحدً على انجاح هذا التمرين , وذلك من اجل مصلحة الطلاب والمدرسة. .

هذا وبعد انتهاء التمرين جرى تقييم لليوم بين ادارة مدرسة الغزالي وطاقم عيادة الاخلاص حيث ُ اشادوا الجميع بجاهزية عيادة الاخلاص ومدرسة الغزالي الذي ظهر واضحا ً من خلال التمرين مع التشديد مع بعض النواقص التي تم تسجيلها ومنع حدوثها في المرات القادمة


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة