اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

طلاب من بينهم عربية من سولم يلتقون طلابا من ايران

" كانت ورشة عمل رائعة رغم الصعوبات التي لاقيناها في اللغة والتواصل , وما اثار الدهشة لدي ان طلابا من فرنسا ومن ايطاليا وقسم منهم ايرانيون يدرسون في ايطاليا , لم يكن لديهم اي فكرة عن تواجد عربي في البلاد , وفوجئوا عندما شاهدوني ارتدي الحجاب , علما ان الورشة كانت ناجحة واالتعامل بين الطلاب كان رائعا مبنيا على حب التعرف على ثقافات الغير ".


هذا ما قالته ابنة قرية سولم أندلس زعبي الطالبة في كلية تلتان للتصميم والجرافيكا والاعلام المرئي في حيفا, في حديث للصنارة نت اليوم الاثنين بعد ان كانت العربية الوحيدة التي شاركت ضمن بعثة طلاب متميزين من الكلية وعددهم 6 الى مدينة جامعة  IAAD  في تورينو الايطالية  هناك خضعوا لورشة عمل في مجال التصميم حمل اسم Torino design workshop 2014  والتي احتضنت مجموعة من الطلاب من فرنسا وايطاليا (منهم طلاب ايرانيون يدرسون في ايطاليا) واسرائيل.


هدف الورشة خلق ابتكارات خاصة بالمصممين والتي من شانها ان تساعد في مجال تطوير وبلورة حياة الاهالي , وكان مشروع الطلاب من البلاد عن حي فقير قرب جامعة IAAD  في تورينو قدموا من خلاله عرضا لاعمال وتصاميم من شانها ان تساعد المواطنين الفقراء في الحي.


اندلس وباعتبارها الطالبة العربية الوحيدة المشاركة في هذه الورشة , نقلت لمراسل الصنارة نت اجواء الورشة التي كانت وخاصة تلك المجموعة من الطلاب الايرانيين واكدت على ان المشكلة الوحيدة كانت في التواصل واللغة بين الطرفين علما انهم استغربوا جدا لكونها عربية وترتدي الحجاب , اذ لم تكن لديهم اي فكرة عن تواجد عربي في اسرائيل , وسالوها عن ذلك وشرحت لهم اندلس.


اما ايرز يسيخروف وهو مدير عام كلية تلتان للتصميم والجرافيكة والاعلام المرئي في حيفا ,  فقد اكد على ان علاقة الكلية بجامعة IAAD الايطالية في تورينو علاقة طيبة جدا وعلى اساسها تم تنفيذ مشروع هذه الورشة التي تكللت بالنجاح ..


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة