اخر الاخبار
تابعونا

مصابان بجراح حرجة بإطلاق نار في اللد

تاريخ النشر: 2021-12-07 12:57:09

719 اصابة كورونا جديدة في البلاد

تاريخ النشر: 2021-12-07 11:42:47
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

كاظم الساهر: "The Voice" غيّر حياتي وخلّصني من تقوقعي

عبّر الفنان العراقي كاظم الساهر عن فخره بتواجده للمرة الثالثة على التوالي في مهرجان ربيع سوق واقف، مشيراً إلى أنه ورغم ذلك فإنه يشعر دائماً بالقلق قبل أي حفل غنائي له وهو ما يحدث معه خلال مشاركته الحالية، لأن همه هو إعداد أغاني تلقى قبول ورضا الجمهور الذي يأتي خصيصاً من أجل متابعته. 



وقال الساهر خلال مؤتمر صحفي عقده امس الثلاثاء بمناسبة حفله في المهرجان ، إنه إتهى من تلحين ملحمة "جلجاميش" التي شرع فيها منذ سنوات، حيث تم تسجيلها مع فرقة الأوبرا المصرية، فيما يواصل الدكتور فتح الله أحمد إنجاز باقي العمليات الموسيقية المتعلقة بالتوزيع.

 

وأضاف أنه قام بتسجيلها على حسابه الخاص لأنه يريد ضمها إلى مكتبته الخاصة، لكن عرضها على المسرح يتطلب إمكانيات ضخمة لا يمكن توفيرها إلا من خلال تبني إحدى الحكومات لها، وهو ما تم من خلال إتصال بعض الدول العربية به وإبداء إهتمامها بالملحمة، لكن يفضّل التريث حتى الإنتهاء من عملية التوزيع الموسيقي للفضل في مسألة إنتاجها وعرضها.


من ناحية أخرى، تحدث الساهر عن مشاركته في لجنة تحكيم برنامج the voice، الذي أشار أنه يعرف هذا العام مشاركة قوية من طرف الأصوات الغنائية، التي تتنافس على اللقب.
 
 
كما أكد أن همّ أعضاء لجنة التحكيم هو تقديم أصوات لها القدرة على شد الناس إلى البرنامج، خاصة بالنسبة لفريقه الذي يريده هذا العام قوياً ويقدم كل الألوان الطربية. وتابع الساهر أنه ورغم وصفه لنسفه بالمستقر في الطائرات بسبب أسفاره الكثيرة، إلا أنه ومن منطلق حبه للطبيعة والزراعة إختار الإستقرار في المغرب، حيث أنشأ مزرعة يقوم فيها بممارسة هذه الهواية، مضيفاً أنه وفي عز بث الموسم الأول من برنامج the voice لم يشاهد أية حلقة منه، وكان منهمكاً في الزراعة تاركاً الجمهور يتجادل فيما بينه من هو صوته المفضل.

 
وقال أيضاً إنه تمكن أخيراً من خلال مشاركته في the voice من التخلص من هواجسه ومخاوفه وتقوقعه على الذات، حيث أصبح أكثر جرأة على مواجهة الناس خاصة الصحافة التي كان بتجنبها، نافياً في ذات السياق أن يكون عقده للمؤتمر الصحفي بسبب بنود العقد الذي وقعه مع "صوت الريان"، ولكن أصبح يرى أنه يجب أن يتخلص من الخوف الذي كاد يتحول لديه إلى حالة مرضية، هذا إلى جانب أنه لم يكن في مرحلة من المراحل يرى أن هناك حاجة للإكثار من الظهور الإعلامي.



وتخلل المؤتمر الصحفي عدد من القضايا مثل مساهمته في تأسيس أوركسترا قطر السيمفونية بتعاون مع مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وتعاوناته العالمية مع كوينسي جونز وتقديم أوبريت "بكرا" وألبومه الجديد، وإمكانية مشاركته في حفلات بالكويت وغيرها من القضايا التي أجاب عنها بكل رحابة صدر.
 

>>> للمزيد من the voice 2 اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة