اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

اللجنة الشعبية تدعو لاضراب اليوم بالناصرة...الوزارة:التعليم كالمعتاد

أصدرت اللجنة الشعبية في مدينة الناصرة المكونة من (ناصرتي، الأهلية والموحدة) بيانها معلنة الإضراب العام اليوم الخميس: " في أعقاب قرار المحكمة المركزية البائس والظالم والمجحف بحق الناخب النصراوي الذي صدر اليوم اجتمعت الاطر اعلاه واتخذت قرارات وخطوات احتجاجية نظرا للأستياء العام من القرار، وتعبيرا عن رفضه وشجبه واستنكاره لكونه قرارا مجحفا وجائرا يستند على اساسات اجرائية بحتة بعكس ارادة وقرار الناخب النصراوي وعليه اقرت اللجنة الشعبية الخطوات التالية:

1- اعلان الاضراب الشامل غداً (يشمل جميع المرافق والمحلات التجارية)
2- تعطيل المدارس غداً (يشمل التعليم الخاص)
3- دعوة لمظاهرة شاملة يوم بعد غد الجمعة بعد صلاة العصر تنطلق من ساحة الوديع وتنتهي عند ساحة العين (خيمة الاعتصام حيث ستلقى كلمات وخطابات لشخصيات بارزة وقيادية)".

وأضاف البيان:"اللجنة الشعبية في الناصرة تشيد بالجماهير للتجند من اجل انجاح الاضراب والالتزام لصوت الناخب النصراوي مالك الشرعية الوحيد والمخول بإنتخاب رئيس البلدية. نظراً ولثبوت كل الخروقات والتزييفات ترى اللجنة الشعبية أن لا بديل الا الاحتكام لصوت الناخب النصراوي، واعادة الانتخابات ولن نقبل ونرضى برئيس لا تستند شرعيته للناخب النصراوي"

عصام عمر: 
ممنوع زج اولادنا في العملية السياسية واطالب بمثول الطلاب على مقاعد الدراسة

وفي حديث مع عصام عمر  رئيس اولياء امور الطلاب في مدرسة عمر بن الخطاب في الناصرة ورئيس الاتحاد المحلي لاولياء امور الطلاب في الناصرة لمراسل الصنارة نت قال :" ممنوع زج اولادنا في عملية سياسية وعندما كنت زئيس قطري للجنة اولياء الامور في البلاد رفضت اقحام مدارسنا في صراعات سياسية، ويجب ان لا ننسى وجود امتحانات بجروت يوم غد ومن ياخذ قرار الاضراب هم لجنة اولياء امر الطلاب فقط !! لا رئيس بلدية ولا وزير معارف !".

وأضاف عمر في حديثه لمراسل الصنارة نت: " اطالب الطلاب المثول غدا لاجراء الامتحانات كالمعتاد والمثول لمقاعد الدراسة".

وختم عمر حديثه: " ساجري اتصالاتي مع المفتش العام في وزارة المعارف لافتتاح المدارس غدا كالمعتاد  ، من سيعوض اولادنا عن هذه الساعات التعليميةالمهمة خاصة وان الطلاب مقبلين على اجراء امتحانات البجروت المصيرية".

جبهة الناصرة: 
ضد من تحتج " ناصرتي" وحلفائها يا ترى ضد "المحكمة" ام ضد "الناصرة"

وإثر اعلان الاضراب أكد جبهة الناصرة في بيانها: " تُندِّد جبهة الناصرة الديمقراطية بدعوة "ناصرتي" وحلفائها الى الإضراب في المدينة، وهذا يدل على حالة الهستيرييا والتهور التي دخلت فيها. والسؤال: ضد من تحتج " ناصرتي" وحلفائها يا ترى ضد "المحكمة" ام ضد "الناصرة" ؟؟! 
تحمل جبهة الناصرة الديمقراطية قيادة "ناصرتي" عواقب التوتير وأعمال الزعرنة والتصعيد في المدينة، وتدعوها الى ضبط النفس والاحتكام للمسار القضائي".
 
وأضاف البيان: " تعلن جبهة الناصرة الديقراطية  ان اقحام العملية التربوية في النقاش السياسي في المدينة هو امر مرفوض جملةً وتفصيلاً، وهذا نوع من العبث بمؤسسات المدينة لأغراض شخصية وانتخابية ضيقة لا غير، ولن تضرّ الا الداعين له".

وختم البيان: " تدعو جبهة الناصرة الديقراطية أهل المدينة ومؤسساتها التعليمية والاقتصادية عدم التجاوب مع مثل هذه الدعوة المتهورة، والتي تشبه القول: "عليّ وعلى أعدائي". ويعرف الجميع اليوم من هو " نيرون ". كما وندعو اهل المدينة الى اليقظة وعدم الانجرار وراء مثل هذه الانزلاقات الخطيرة "لناصرتي" وحلفائها".

وزارة المعارف: لا يوجد اضراب وعلى الجميع التوجه لمقاعد الدراسة

جاء في بيان صادر عن مكتب وزارة المعارف في منطقة الشمال ان الدراسة تنتظم كالمعتاد يوم غد الخميس في الناصرة ،ولا يوجد اضراب وبناء على ذلك نطلب من جميع الطلاب التوجه لمقاعد الدراسة.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة