اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

النصراوي محمد عودة , موزع فيلم عمر:الفيلم فلسطيني بامتياز

" كل يد عملت وساهمت في اخراج وانتاج وتنفيذ وديكور وتصميم وتوزيع وتنفيذ فيلم عمر , فلسطينية بامتياز وهذا ما يميزه عن باقي الافلام , حتى ان 95% من مبلغ مليون ونصف دولار تمويل الفيلم , فلسطينية بامتياز لمواطنين من نابلس يعيشون في امريكا ".


هذا ما قاله محمد بيطار عودة (41 عاما) متزوج وأب لثلاث بنات من سكان مدينة الناصرة , وهو موزع فيلم عمر الفلسطيني المرشح بين خمسة افلام قصيرة في مهرجان الاوسكار للافلام في شهر اذار المقبل.


واضاف عودة في حديث خاص للصناة نت اليوم الاحد :" الفيلم عمر لم يلق اهتمام الموزعين الاسرائيليين وذلك نظرا لاستيائهم من بعض المشاهد ومنها قتل الجندي اضافة الى الرسالة السياسية التي يحملها الفيلم والتي تختصر على انهاء الاحتلال , وعليه فانهم بشكل او باخر لم يوزعوه فاخترت دخول هذا المجال ونجحت في ذلك , فقد انتقلنا بالفيلم وزرنا كل بيت ومواطن عن طريق توزيعه وصولا الى الاوسكار وهذا بحد ذاته انجاز مهم جدا".


وردا على سؤال مراسلنا حول حظوظ الفيلم في الفوز بجائزة الاوسكار قال الموزع محمد:" فاز ام لم يفز , فالوصول الى السجادة الحمراء في الاوسكار هو انجاز كبير بحد ذاته علما ان النسبة بالفوز ليست كبيرة لكن الأمل قائم ".


وتابع عودة:" فيلم عمر ترشح للاوسكار بين ان نافس مع 78 فياما , وتم تفليص عدد الافلام الى 9 ومن ثم اختير فيلم عمر ليكون بين 5 افلام مرشحة رسميا للاوسكار".


وعن الجوائز التي حصل عليها الفيلم قال عودة :" الفيلم حاز على جائزة النقاد في مهرجان كان وافضل فيلم في مهرجان باسيفيك في استراليا  افضل فيلم واخراج في مهرجان دبي (جائزة المهر) ".


وعن المنافسين قال محمد عودة:"المنافسون اقوياء , وهم من اربع دول :بلجيكا كمبوديا دنمارك وايطاليا ".



وانهى عودة:" مجرد ترشحنا للاوسكار شهادة اعتزاز ونصر للسينما الفلسطنية , وانا فخور جدا ان اكون جزء من هذا الطاقم , عمل التوزيع وايصال الفيلم الى كل مواطن في العالم وفي البلاد , .فقد كسرنا طابو فلسطيني بوصول فيلم عمر لكل بيت حتى السجادة الحمراء في الاوسكار".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة