اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

معتقلون بشبهة الضلوع باحداث مخلة للنظام في حوره‎ النقب

قالت  الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري :" داهمت الشرطة صباح اليوم الثلاثاء، قريتي حورة والسيد في النقب , واقوفت للتحقيق حوالي 18 مشتبها من بينهم 3  قاصرين ،جميعهم من الوسط البدوي ، غالبيتهم من سكان بلدتي ً حوره والسيد ً وذلك بشبهة الضلوع في احداث الاخلال بالنظام ورشق الحجارة قبل حوالي الاسبوعين ، خلال التظاهره الاحتجاجية على مفرق حورة .



وقالت لوبا سمري الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي:" هذا ويشار على ان العمل ضد المشتبهين الضالعين سيتواصل حتى اعتقال اخرهم ً- وفقا لما اكده قائد محطة شرطة ً عييروت ً المقدم ً ينيڤ شلومو ً  مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية المتاحة بحق جميعهم وايقاع اقصى العقوبات. 


من جهتها استنكرت الحركة الاسلامية في النقب الحملة الشرسة والهجمة المسعورة لقوات الشرطة والوحدات الخاصة التي اقتحمت بيوت الاهالي في قرية السيد وقرية حوره فجر اليوم  وتدين هذه المعاملة الوحشية والاستفزازية للاهالي والاعتقال الظالم للقاصرين الذين شاركوا سلميا في مظاهرة الغضب الاخيرة  في حوره.


وتطالب الحركة الاسلامية بوقف هذه الاعتقالات  والكف عن ملاحقة الشبان والقاصرين ورفع اليد عن الاهالي والسماح للسكان بالتعبير عن غضبهم  ورفضهم لمخطط برافر وكل المخططات والسياسات العنصرية المتبعة ضدهم في النقب .


وتؤكد  الحركة الاسلامية  ان هذه الاعتقالات لن تزيد اصحاب الحق الا  اصرارا وتمسكا بحقهم  في العيش على ارضهم التي ورثوها عن الاباء والاجداد  وحافظوا عليها  ايمانا بقدسيتها النابعة من ارتباطها بارض الاسراء والمعراج وامتدادها  الجغرافي  للقدس وارض بيت المقدس .

وتؤكد  الحركة الاسلامية على مواصلة دعم ثبات العرب في النقب عبر كل الوسائل والطرق المتاحة  والدفاع عن القضايا المصيرية  لهم وتثمن الدور الكبير  لمؤسسة الميزان  ومؤسسة النقب للارض والانسان على دورها الكبير في الدفاع عن المعتقلين ةدعم اهل النقب عامة في جميع القضايا .

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة