اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

سفيرة فنلندا في البلاد بجولة ميدانية بقريتي عيلبون والمغار

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
زارت سفيرة فنلندا لدى دولة إسرائيل لينا-كايسا ميكولا أمس  الجمعة بزيارة إلى الجليل شملت قريتي عيلبون والمغار استهلتها بزيارة كنيسة الروم الكاثوليك في عيلبون حيث كان في استقبالها كاهن الرعية الأب مارون طنوس وعدد من الناشطين في الكنيسة الذين شرحوا للسفيرة عن تاريخ عيلبون وعن نشاطاتهم كما رافقوها في جولة شملت أهم معالم القرية لاسيما الكنيسة القديمة والأماكن التي شهدت استشهاد بعض شباب عيلبون في العام 1948.


بعد ذلك زارت السفيرة مكاتب المجلس المحلي في القرية حيث كان في استقبالها رئيس المجلس جريس مطر وعدد من كبار مسؤولي المجلس الذين شرحوا للسفيرة عن الخدمات التي يقدمها المجلس والتحديات التي يواجهها لاسيما من خلال شح الموارد والأراضي المتوفرة للبناء.


كما التقت السفيرة الفنلندية في عيلبون بعضو الكنيست حنا سويد (الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة) الذي أطلعها على بعض جوانب عمله البرلماني لاسيما تلك المتعلقة بطرح قضايا المواطنين العرب، وأبدى استعداده للتعاون مع فنلندا بشكل خاص والاتحاد الأوروبي بشكل عام لتطوير علاقات في ميادين مختلفة.


من ثم توجهت السفيرة إلى قرية المغار حيث كان في استقبالها كاهن كنيسة الروم الكاثوليك الأب فوزي خوري وعدد من معاونيه الذين وضعوا السفيرة بصورة النشاطات التي يقومون بها وطرحوا عليها بعض الأفكار للتعاون في مجالات مختلفة.


وقد اختتمت السفيرة زيارتها إلى المغار بزيارة رئيس المجلس المحلي زياد دغش في منزله حيث شارك في اللقاء عدد من شخصيات البلدة الذين ناقشوا مع السفيرة التحديات التي تواجه البلدة، بالذات غياب المساواة في الميزانيات الواردة من الدولة.


من جهتها عبرت السفيرة عن امتنانها لمضيفيها ولوديع أبونصار، مدير المركز الدولي للاستشارات، الذي نسق الزيارة لتعرفها عن كثب على قضايا المواطنين العرب ووعدت ببذل جهد لتطوير علاقات مميزة بين فئات مختلفة في بلادها ومختلف فئات المجتمع في إسرائيل بما يشمل المواطنين العرب.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة