اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

انتهاء عملية تخليص العالقين في سياراتهم في القدس ومداخلها

توشك قوات الشرطة والجيش على انهاء عملية تخليص جميع المواطنين العالقين في سياراتهم عند مداخل  القدس وفي المدينة بسبب تراكم الثلوج . 


وتمكنت قوات من الجيش والشرطة وحرس الحدود منذ الليلة الماضية من تخليص نحو 1500 شخص ونقلهم الى مراكز ايواء مؤقتة اعدت خصيصا لهم في القدس ومحيطها . 


هذا وقد انحسر خلال الساعتين الاخيرتين تساقط الثلوج في  القدس التي تراوح سمكها ما بين30 و50 سنتيمترا . 


وعقد مفتش الشرطة العام الجنرال يوحنان دانينو جلسة لتقييم الاوضاع مع ممثلين عن بلدية العاصمة ونجمة داود الحمراء وشركتي الكهرباء والمياه . 

وقالت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري - مؤخرا ، ومع انتهاء مفتش الشرطة العام ، الميجر ً يوحنان دنينو ً من جلسة تقييم الاوضاع العامة في البلاد بالمشاركة مع ممثلي اجهزه الانقاذ والطوارئ، الاسعافات الاولية ، الجبهة الداخلية وغيرهم اوعز المفتش العام برفع حالة الاستنفار والتأهب الشرطي الى الدرجة الثالثة مع تعبئة القوات العاملة في المناطق المختلفة بما يتضمن استنفار وحدات المتطوعين العاملين بالانقاذ وذلك سعيا وراء تعزيز جهود الشرطة المركزية الهادفة الى انقاذ الحياه ومنع الحاق الاذى عند المواطنين بالمشاركة مع باقي الجهات العاملة ذات الصلة حيث تواصل القوات المشتركة باعمالها بحثا وراء عالقين بمحاور الطرقات في مختلف انحاء البلاد مع التركيز على مداخل ومشارف مدينة القدس.


هذا ويشار على انة كان قد تم منذ حوالي ساعات منتصف ليلة البارحة حتى نهار اليوم الجمعة ، في مدينة القدس ومشارفها ،تخليص  ما يربو عن حوالي  2 الفين من العالقين هناك والذين تمت احالتهم للمراكز والمجمعات التي تم افتتاحها خصيصا في انحاء المدينة  حيث تمت احالة العالقين بالطرقات في داخلها الى ثلاثة المراكز التي افتتحت ، بقاعة استاد ًتيديً الرياضي ، بقاعة ًمباني الامة- بنيني هؤوما ً والقياده القطرية بينما تمت احالة العالقين على مشارف القدس ، شارع رقم 1 وشارع رقم 443 الى المجمعات التي افتتحت في مركزي معسكري شرطة حرس الحدود في ًعطروتً  و ًبيت حورون ً وثالث في قاعة النادي الجماهيري ببلده ً مبسيرت تسيون ً على مشارف القدس.


للعلم، في بدالة الشرطة المركزية رقم 100 بمدينة القدس وحدها تم منذ البارحة استلام اكثر من حوالي 25 الف مكالمة من توجهات الجمهور غالبيتها سعيا وراء الحصول على معلومات ذات الصلة بحركة السير والمرور واخرى تتعلق بالتبعات الحاصلة جراء الاجواء العاصفة من علقان او انجراف بالسيول وما شابة مع الاشاره على ان هذا القدر من المكالمات يساوي المعدل  اليومي من توجهات الجمهور قطريا .


 هذا ونظرا لتبعات حالة الطقس والاجواء السائده التي قد تشكل خطرا كبيرا على مستعملي الطرقات عامة ، من علقان بالثوج او انجراف بالسيول وما شابة يوصى  لكافة افراد الجمهور في البلاد مواصلة توخي الحذر والحيطة والامتناع قدر الامكان عن الخروج وبالذات بالمركبات الخصوصية لغير حاجاتهم القصوى مع الابتعاد عن الطرقات والمناطق المسدوده .


كما ويوصى لكافة افراد الجمهور بمواصلة الاطلاع حول المستجدات ذات الصلة عبر وسائل الاعلام المختلفة حيث تقوم الشرطة بحتلنتها بصوره دورية . 

تصوير:صفحة الشرطة على الفيسبوك

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة