اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

نصراويون يحتجون على اقتلاع زيتون في العين والبلدية ترد:تقنيب فقط

" لم ولن تكون هناك عملية لاقتلاع اي شجرة زيتون , في ساحة العين انما الحديث يدور عن تقنيات بسيطة اقتصرت على تهذيب وتقنيب الشجر في المكان ليس الا , واتمنى ان يصب اهتمام الجميع بالجزء المليء من الكأس لا الفارغ ".


هذا ما قاله خالد بطو احد المسؤولين في بلدية الناصرة عن مشروع كريسميس ماركت في مدينة الناصرة عشية احتفالات عيد الميلاد المجيد والذي يقام في ساحة العين في الناصرة .


وجاءت اقوال بطو في حديث لمراسل الصنارة نت اليوم الاثنين في اعقاب الاصوات التي علت والتعقيبات عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منذ مساء امس الاحد , معبرة عن استيائها واحتجاجها على اقدام بلدية الناصرة على اقتلاع اشجار الزيتون في ساحة العين لنصب منصة الكريسميس ماركت , الامر الذي نفته البلدية واكدت انها عملية تقنيب وتهذيب لاشجار الزيتون ليس الا.


وكان عدد من جمهور المبحرين عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من اهالي مدينة الناصرة  عبروا عن استيائهم ازاء هذه الخطوة مؤكدين على قدسية اشجار الزيتون في ساحة العين في الناصرة معتبرين اياها رمزا للصمود ولا يمكن ولا يسمح أبدا اقتلاعها لاي سبب كان.


واضاف بطو:" كنا اجرينا جلسات مشاورات عديدة , وقد كانت هناك تخبطات بشأن مكان المنصة , والشرطة منعت نصب المنصة في ساحة الكنيسة وذلك لضيق المكان ولو كانت المنصة هناك لاضطررنا الالتزام بعدد محدود من المشاركين قرابة ال 1500 شخص فقط وبهذا كنا سنخسر باقي المواطنين , وعليه استمرينا في مشاوراتنا والشرطة اقترحت حلولا ".


وقال بطو:" في النهاية ارتأينا المحافظة على اهمية الحدث باعتباره لأهل الناصرة اجمعين , وبما ان مكان المنصة في ساحة العين له خاصية , قررنا نصبها في ساحة العين , وعليه تم استدعاء المهندس المسؤول , واكد ان لا مجال بل ويمنع منعا باتا اقتلاع اي شجرة لكون اشجار الزيتون في ساحة العين مزروعة بشكل خاص , وتقرر تهذيب وتقنيب الشجر بحيث تم تعديل المنصة لتكون بارتفاع (2.20 مترا) الامر الذي كلفنا زيادة في التكاليف , لتفادي اي ضرر قد يحدث للشجر وتم تقنيب شجر الزيتون ليس الا , ولم يتم قلع اي شجرة ابدا".


وأنهى بطو:" هذا الحدث هام جدا لاهالي الناصرة والمنطقة ونسعى لان يكون واجهة حضارية مشرفة لمدينة الناصرة وسكانها وعليه ادعو الى الاهتمام باهمية الحدث وما يحصل من حوله ما هو الى تقنيات بسيطة جدا , هدفها اظهار الحدث باجمل صورة ممكنة ومشرفة للناصرة ".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة