اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

صرصور يستجوب بخصوص إقامة مكتبة للعرب في مدينة اللد ، والوزيرة ترد ..

قدّم الشيخ عضو الكنيست إبراهيم عبد الله صرصور رئيس القائمة العربية  الموحدة الحركة الإسلامية ، بتقديم إستجواباً  مباشراً لوزيرة الثقافة والرياضة  ، عضوة الكنيست ليمور  لفنات ، حول  إقامة  مكتبة بلدية  للجمهور  العربي في  مدينة  اللد.


عن  أسباب  تقديمه الإستجواب  ،  أكد  على أن الوضع  الحالي  هو  غير  مقبول  لعدم وجود  مكتبة تلبي  حاجيات  الجمهور العربي  خاصة وأنه  يسكن   في  المدينة أكثر  من 25  الف  مواطن  عربي يشكلون نحو 30%  من عدد  السكان.


وأكد  على أن  عدم وجود  مكتبة للعرب  ، تمس  الجمهور  العربي  وتشكل  تجاهلاً كبيراً  للغته وهويته  وحاجياته ،  مشيراً  على أن  ذلك  يدل  على الاستهتار  والتمييز  من قبل  بلدية اللد  ضد مواطنيها العرب ولغتهم العربية  والتي  هي  لغة رسمية في  دولة إسرائيل.


في  صلب  إستجوابه سأل  الوزير  عما ينوي فعله  من أجل  إقامة  مكتبة  بلدية تخدم الجمهور  العربي  في  مدينة اللد.


في  إجابتها  على الإستجواب  أكدت الوزيرة ليفنات  على  قناعتها  بحق المواطنين العرب  في اللد في الإستفادة  من خدمات  مكتبية عامة  ، مشيرة  إلى  أن  المسؤولية  الإدارية لإقامة  المشروع  تقع على  عاتق البلدية.


واشارت الوزيرة إلى أنها  عقدت إجتماعاً  بهذا الخصوص   مع رئيس اللجنة المعينة  السابق (  مئير نيتسان) ، والذي  وعد  بعمل  اللازم  لتوفير  هذه الخدمة  ، مؤكدة  على  أن لقاءَ  قريباً سيتم  مع  رئيس  بلدية اللد المنتخب  لوضع  الفكرة  قيد التنفيذ.


هذا وأكدت الوزيرة على أنها ستضع تحت تصرف البلدية كل الميزانيات المطلوبة لتنفيذ المشروع، وستشترط أن يكون للجمهور العربي في المدينة حقهم على مستوى نوعية الكتب وكادر موظفين في المكتبة.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة