اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

الرملة: المدرسة الأرثوذكسية تشهد عرساً ديموقراطياً حافلاً

تحت شعار (معاً نحو قيادة طلابية فعالة) شهدت المدرسة الأرثوذكسية في الرملة على مدار شهر كامل عرساً ديموقراطياً وأجواء حافلة بالحماس, التشويق والمنافسة الحرة لانتخاب رئيس وأعضاء لمجلس الطلاب لعام 2013-2014. 



أشرفت مركزة مجلس الطلاب المعلمة سميره عاصي على تنظيم الانتخابات بمراحل مختلفة ومتجددة, حيث جرت العملية الانتخابية للسنة الثالثة على التوالي بطريقة محوسبة وعصرية من خلال التصويت في موقع LIVE-TOP الخاص بالمدرسة. تخللّ هذا الشهر حملة انتخابية للطلاب المرشحين حيث زخرت أروقة المدرسة بالدعاية الانتخابية وشارك الطلاب المتنافسين بعرض برامجهم الانتخابية أمام الطلاب في الصفوف وفي كلماتهم الصباحية الأسبوعية.



في المرحلة الاولى تمت انتخابات صفية أجرتها مربيات الصفوف لإختيار طالب وطالبة يمثلون الصف في مجلس الطلاب.  اما في المرحلة الثانية أجريت انتخابات تمهيدية لاختيار اربع مرشحين لخوض انتخابات رئاسة المجلس (مرشح واحد يمثل كل طبقة من الصف الخامس حتى الثامن) ، وقد نجحن اربع مرشحات في تخطّي هذه المرحلة وتأهلنّ للمرحلة النهائية الحاسمة وهُنّ– الطالبة جكلين الصوصو من الصف الخامس، والطالبة مرين فزع من الصف السادس, الطالبة منار أبو عامر من الصف السابع, والطالبة عدن خليلي من الصف الثامن.



جرت انتخابات المرحلة النهائية لانتخاب رئيس لمجلس الطلاب يوم الاربعاء 06/11/2013 حيث قام جميع الطلاب من الصف الثالث وحتى الصف الثامن بانتخاب مرشحهم لرئاسة مجلس الطلاب, وأشرفت مركزة المجلس بالتعاون مع  معلمات الحاسوب المعلمتان ساندي ماريان ورنا الفقس وادارة المدرسة على سير العملية الانتخابية بكل نزاهة وشفافية.


وقد تمّ تتويج المسيرة الانتخابية في طقسٍ احتفاليّ حماسيّ في ساحة المدرسة, أعلنت فيه مركزة المجلس عن نتائج الانتخابات النهائية, والتي أسفرت عن فوز المرشحات الأربعة بالألقاب التالية:



 الطالبة مرين فزع من الصف السادس بمنصب رئيسة مجلس الطلاب بأغلبية الأصوات.  



الطالبة عدن خليلي من الصف الثامن بلقب نائب أول لرئيسة مجلس الطلاب.

الطالبة جكلين الصوصو من الصف الخامس بلقب نائب ثان لرئيسة مجلس الطلاب.

الطالبة منار أبو عامر من الصف السادس بلقب سكرتيرة مجلس الطلاب.


ومن الجدير ذكره, أنه تمَ تكريم رئيسة مجلس الطلاب السابقة الطالبة كريستي الفقس على انجازاتها القيمة للمدرسة لكي تكون مثالاً يُحتذى به بالعطاء, المبادرة والمسؤولية. 


وقد أعربت رئيسة مجلس الطلاب الجديدة الطالبة مرين فزع عن سعادتها, قائلة: " أشكر المدرسة الأرثوذكسية التي أتاحت الفرصة للطلاب للتعبير عن رأيهم وممارسة حقهم الديموقراطي بكل شفافية, كما أنها شكرت كل الذين دعموها وساعدوها في الوصول الى هدفها الموعود".


وعبرّت مديرة المدرسة المربية الهام فزع مخول عن فرحتها من نجاح هذه الخطوة المميزة التي تهدف إلى غرس القيم الديمقراطية والروح القيادية لدى طلاب المدرسة ودمجها مع الوسائل التكنولوجية الحديثة التي تجعل الطالب يواكب جميع التطورات المحلية والعالمية.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة