اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

الصحة ترد على رسالة الشيخ صرصور بخصوص إمتحان الصيدلة الحكومي

رد  الدكتور  أمير شانون ،  مدير  قسم  الترخيص  للمواضيع الطبية  في  وزارة الصحة ،  على الرسالة التي  كان قد  بعثها له الشيخ عضو الكنيست إبراهيم عبد الله صرصور رئيس حزب الوحدة العربية الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير  ، بخصوص  نسبة النجاح  المتدنية في  إمتحان الصيدلة الحكومي  الأخير .



في  رده ،  أكد المدير  على  أن  إمتحانات الترخيص الحكومية في  الصيدلة  تتم  حسب  القانون  . وتقوم لجنة متخصصة  يتم إختيارها  حسب القانون على وضع  أسئلة الامتحان التي  تعكس معرفة المعلومات الأساسية  من خريجي  موضوع الصيدلة في  مؤسسات  أكاديمية معروفة والتي  تمنح  شهادات معترف بها في الصيدلة، والذي يطلب  رخصة شغل  للعمل في  مجال الصيدلة.



وشدد  على أن  موضوع الصيدلة   يتميز بأهمية كبيرة جداً  في   علاج المرضى ،  مؤكداً  على ان  وصف  دواء  خاطئ  لمريض  قد  تكون عواقبه  وخيمة . الامتحان الذي يتم تحديده مرتين في السنة، وعلامة النجاح فيه هي 60، وكل من يشارك في دورة تحضيرية معترف بها يحصل على علامة وقائية في الامتحان الحكومي.



وقال :"  على ان نتائج  الامتحان الأخير  لم تكن مختلفة بشكل    كبير   عن نتائج الامتحانات  التي  تمت في  السنوات الأخيرة . وهذه النتائج  ، ولأسفي الشديد ،  وفي الكثير  من الحالات  فإن مستوى المتقدمين للامتحان  لم  يكن مناسباً ، مؤكداً  على  ان وزارة  الصحة  يتوجب  عليها  أن  تتأكد  أن  من  يحصل  على رخصة مزاولة العمل في الصيدلة  لديه  المستوى المطلوب  لأداء  عمله".



وأختتم رده  بالقول  :"  مؤخراً  أعطينا الفرصة  لتقديم استئناف  على نتيجة الإمتحان ، مؤكداً  على أن الاستئناف الذي  يتم قبوله  بموجب الشروط  ، يتم  فحص  امتحان المتقدم  وفحص معطيات الاستئناف وبعدها يتم  اتخاذ قرار بقبول  استئنافه والحصول على علامة  نجاح  في الامتحان  أو  عدم قبول  الإستئناف وبقاء العلامة كما هي".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة