اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

وزيرة الصحة ترد على إستجواب صرصور بخصوص تخصيص أماكن للصلاة في المستشفيات


ردت وزيرة  الصحة عضو الكنيست ياعيل  غرمن  من حزب  "يش عتيد" على الإستجواب المباشر  الذي  كان قدمه عضو الكنيست إبراهيم عبد الله صرصور رئيس حزب الوحدة العربية الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير ، بخصوص تخصيص أماكن صلاة للمسلمين في المستشفيات المختلفة في البلاد.



في ردها أكدت الوزيرة على الأهمية الكبيرة في العمل من اجل تقديم التسهيلات لحرية  الأديان والعبادة ،  مشيرة على أن أهدافها الشخصية في وظيفتها هو تقليص الفجوات والعمل   على مساواة الحقوق في جهاز الصحة الإسرائيلي.



وكشفت على   أن وزارة الصحة،  قررت أن تقوم بتجهيز مسودة داخلية ملزمة أرسلتها لجميع المستشفيات لإبداء ملاحظاتهم من أجل تخصيص مكان للصلاة للمسلمين في كل مستشفى.  وأكدت أن الردود إيجابية جداً.



وأكدت أنه سيتم   تعميم  إرشادات  لمستشفيات :  بلنسون ،  هداسا ، شيبا ،  سوروكا ،  رمبام وإيخيلوب  ، والموزعة  في مناطق مركزية  في  البلاد  والتي تعتبر مراكز طبية مركزية مع  تنوع في زوارها كبير وواسع ، والتي تقدم  خدمات  للكثير  من المسلمين ، أن  تعمل على تخصيص   مكان للصلاة  في  داخل  مساحة المستشفى.



وفي  باقي المراكز الطبية  ، سيقوم  مدير المستشفى  بدراسة  الموضوع وإتخاذ  قرار  فيما  إذا كانت هنالك ضرورة لتخصيص مكان للصلاة إستناداً  إلى   تشكيلة الناس  ممن يزورون  ويعالجون في  المستشفى .



في شرحه لسبب تقديم الإستجواب أكد على أن هناك الآلاف من المواطنين العرب المسلمين يزورون المستشفيات يوميا ولا يجدون مكاناً للصلاة فيها ، ويضطرون للصلاة في أماكن عامة قد لا تكون مريحة لهم أو للآخرين ، مشيراً ، إلى أنه يوجد أماكن مخصصة للصلاة لليهود في كل المستشفيات في البلاد.


يذكر أن هذا الإستجواب تم تقديمه بالتعاون مع مكتب المحامي مفيد بدير من مدينة كفر قاسم .


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة