اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

محافظ الخليل:هدفهم تهويد الحرم الابراهيمي بالكامل وسلبنا بيوتنا

"ما يحصل في الخليل امر لا يمكن تحمله ابدا , فالحكومة الاسرائيلية بافعالها وتصريحاتها الاخيرة والمبيته وكانها تضغط بكل الاتجاهات من اجل استجلاب رد فعل فلسطيني عنيف وبالتالي تحميل الجانب الفلسطيني مسؤولية اي عنف او مواجهات تحصل, من اجل افشال المفاوضات وخلق مبررات للاستيلاء على كل البيوت في البلدة القديمة في الخليل , خصوصا ان هذه الاعمال اسفرت في نهاية المطاف عن تصريحات نتانياهو الغير مسبوقة بالسماح للمستوطنين بالاستيلاء على البيوت في الخليل".



هذا ما قاله في حديث خاص بالنصارة نت ,  محافظة الخليل كامل حميد في اعقاب المواجهات وحملة الاعتقالات وفرض الطوق الأمني الخانق على اهالي مدينة الخليل عامة والبلدة القديمة ومنطقة الحرم الابراهيمي تحديدا في اعقاب مقتل جندي اسرائيل برصاصة يرجح انها اطلقت من بندقية قناص فلسطيني امس الأول الاثنين .



وكان رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ادلى بتصريحات اعتبرتها القيادة الفلسطينية عامة والقيادة في الخليل بانها غير مسبوقة عندما اعطى الضوء الاخضر لقطعان المستوطنين بالاستيلاء على بيت متنازع عليه بين الفلسطينين والمستوطنين منذ العام 2002 في الخليل والذي لا يزال قيد البحث والمداولات في اروقة المحاكم الاسرائيلية.


تصريحات نتانياهو دعوى ليسود الخليل اسلوب الغاب والعصابات 


وعن تصريحات نتانياهو الاخيرة قال كامل حميد:"كيف يمكن لرئيس حكومة ونحن في العام 2013 باصدار قرار للمستوطنين من اجل الاستيلاء على بيت لا يزال يتداول في شانه في القضاء , وتصريحات نتانياهو ما هي الى دعوى من أجل  ان يسود المنطقة عامة وتحديدا الخليل وبلدتها القديمة  اسلوب الغاب والعصابات وعمل الاجرام من قبل المستوطنين بحق الفلسطينيين , ولا اجد اي تفسير لتصريحات نتانياهو الاخيرة غير المسبوقة هذه والتي كانت نتيجتها الاستيلاء على البيت من قبل المستوطنين مشاعا  ".



وأضاف كامل حميد :" تصريحات نتانياهو هذه , تعتبر تفسيرا يستدل من خلالها ان قضية البيت المتنازع عليه خاسرة في المحاكم وبالتالي تحجج نتانياهو بقتل جندي لم يثبت حتى الان هوية القاتل لاعطاء الضوء الاخضر للمستوطنين بالاستيلاء مشاعا على البيت".


قاتل الجندي غير معروف وهناك من قال ان الجند ياصيب برصاصة مرتده من الجنود


وعن حادثة مقتل الجندي , وترجيح المعلومات الصادرة عن القادة العسكريين في المنطقة الوسطى للجيش الاسرائيلي بان الحديث يدور عن رصاصة اطلقها قناص فلسطيني , قال كامل حميد:"حتى الان الانباء متضاربة ولم يثبت بعد ان الفاعل قلسطيني لكن اسرائيل وباي ثمن تريد تحميل الحكومة الفلسطينية المسؤولية عما حصل , فقد سمعت قبل ايام معلومات حول تسريبات تقول ان الحديث يدور عن طلقة مرتده من الجنود الاسرائيلين اصابت الجندي بالخطأ ".



وتابع قائلا:" قيل ايضا ان الحديث يدور عن بندقية قناص روسية الصنع متطورة جدا , وهنا يطرح السؤال التالي : كيف يمكن لمواطن فلسطيني ان يدخل البلدة القديمة ومعه بندقية قناص روسية ؟ وحتى الاطفال الذين يدخلون الى البلدة القديمة يخضعون لتفتيش دقيق جدا من قبل الجيش الاسرائيلي وحتى محافظ الخليل لا يدخل البلدة القديمة بدون تقتيش ؟؟؟؟؟ ومن هنا اؤكد ان الفاعل حتى الان غير معروف انما اسرائيل وبكل ما لديها من طرق ملتوية تريد تحميلنا مسؤولية ما حصل".



اهالي الخليل غير محميين ويستباحون ليلا نهارا ويسلبون بيوتهم...فكيف سيكون ردهم ؟


وعن رد الفعل المتوقع من الاهالي في الخليل ازاء ما يحصل من تضييق وفرض طوق أمني خانق , نال حتى من طلاب المدارس ومنعهم من الوصول الى مدارسهم , قال حميد :" عندما يشاهد المواطن الفلسطيني كل ما يحصل حوله في المدينة وفي البلدة القديمة , من عدم حماية وانه يستباح بشكل يومي ويصادر بيته ويقاتل برزقه ليلا نهارا , كيف سيكون رد فعله ؟.....لكن المواطنين حتى الساعة يظهرون مسؤولية كبيرة متجنبين اي رد فعل يزيد من سوء الوضع وتضييق الخناق عليهم اكثر".


الحرم الابراهيمي بالنسبة لليهود اكثر مكان مقدس بالعالم !!!!!!!!!



اما بما يتعلق بتركيز المستوطنين وبشرعية ومصادقة من الحكومة الاسرائيلية على مدينة الخليل تحديدا قال المحافظ كامل حميد:"اليهود يعتبرون ان الخليل اقدس مكان لهم واتخذوا قرارا بهذا الشأن عام 67 , والمتتبع للاحداث منذ العام 67 يرى حلقات متتالية للمستوطنين بدأت ببؤر استيطانية من خلال سواح اجانب تبين انهم مستوطنين , ثم الاستيلاء على البيوت وبعدها ارتكاب مجزرة الحرم ونتيجتها كان تقسيم الحرم وخلق مبررات لاستمرار الاستيطان وتهويد الحرم الابراهيمي بالكامل".



وتابع حميد:"هدفهم مما يحصل تهويد الحرم الابراهيمي بالكامل ويعتبرون الحرم الابراهيمي المكان الاكثر قدسية بالنسبة لهم وهو اهم لهم من القدس واي مكان أخر".


الهدف افشال أي مبادرة كانت من أجل اطلاق عملية السلام


وعن الهدف من التصعيد الحاصل في الخليل أنهى كامل حميد:" الهدف تهويد الحرم الابراهيمي بالكامل وافشال أي مبادرة كانت من أجل اطلاق عملية السلام وتحميل مسؤولية فشلها للجانب الفلسطيني ".



>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة