اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

سفيرة فنلندا تبحث قضايا ثقافية في الناصرة

قامت لينا-كايسا ميكولا، سفيرة فنلندا لدى دولة إسرائيل، يرافقها وديع أبونصار، مدير المركز الدولي للاستشارات، وسوزان ميلنر، ملحقة الشؤون الثقافية في السفارة، نهار الخميس بزيارة إلى مدينة الناصرة استهلتها بزيارة مدرسة مار يوسف في المدينة حيث التقت مع رئيسة المدرسة الراهبة مريم دهبر ومدير المدرسة رياض كامل ومديرة الحضانات رنا عودة وسمعت منهم عن انجازات المدرسة والتحديات التي تواجهها.


بعد ذلك توجهت السفيرة والوفد المرافق إلى المؤسسة الأكاديمية في الناصرة حيث كان في استقبالها رئيس الأكاديمية البروفيسور جورج قنازع وعدد من أبرز إدارييها ومعلميها من بينهم الدكتور رائد معلم والدكتورة سهير بشارات الذين شرحوا عن التحديات التي تواجه مؤسستهم من قبل مجلس التعليم العالي الإسرائيلي وتحدثوا عن طموحاتهم بالتعاون مع مؤسسات علمية فنلندية في مجالات شتى لاسيما في الأبحاث وتبادل الخبرات والطلاب.
وأنهت السفيرة ميكولا جولتها في الناصرة بزيارة إلى الحديقة الصناعية فيها حيث التقت مع عدد من كبار المسؤولين فيها وتحدثت بإسهاب إلى شوقي خطيب ودان شارون عن امكانية التعاون بين القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية، لاسيما المهنية منها.   كما زارت السفيرة مقر شركة "ألفا أوميغا" واجتمعت إلى صاحبها عماد يونس الذي تحدث عن تطور شركته واحتمالات توسيع انتشارها في السوق الأوروبي.


الجدير يالذكر أن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات قامت ولا تزال تقوم بها السفيرة ميكولا بناءا على توصيات وديع أبونصار التي تهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي بين المواطنين العرب في إسرائيل وعدة دول أجنبية.
كما تجدر الإشارة بأن السفيرة الفنلندية تسعى إلى جلب فنانين وخبراء عالميين من بلادها للتعاون مع مختلف قطاعات المجتمع في إسرائيل بما يشمل الجماهير العربية-الفلسطينية فيها.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة