اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

جهاز التايزر كصاعق كهربائي وتوصيات لجنة الفحص الشرطية ‎

قالت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري - مؤخرا ، انهى طاقم التحقيقات الذي كان قد اوعز بتشكيلة مفتش الشرطة العام  الميجور جنرالً يوحنان دنينو ً  لفحص جهاز مسدس  ًالتايزر ً واستعمالة كصاعق كهربائي .



هذا وشمل الفحص موضوع فعالية الجهاز المهنية العملية كصاعق كهربائي ومدى صحة وامكانية الفصل بين الجهاز ككل للصاعق الكهربائي اضافة لفحص اجراءات تفعيل الصاعق الكهربائي والاستعمال الذي يتم بالصاعق بالبلاد والعالم وذلك ايضا استنادا على نتائج استطلاع للرأي واسع حولة الذي كان قد شمل قاده من وحدات مختلفة .


هذا ووجد الطاقم على ان السبب الرئيسي لسلسلة الوقائع الاستثنائية التي ادت لاتخاذ مفتش الشرطة العام قرارا مؤقتا بتجميد استعمال الجهاز ً التايزر ً كصاعق كهربائي تعود للعنصر البشري التي تدمج ما بين مستوى المعرفة المتدنية والاجراءات ذات الصلة من جهة ومن جهة اخرى اللانضباط برؤية مدى قوه ضبط النفس .


هذا وخلص الطاقم على ان لا خلاف حول كون استعمال واستخدام جهاز ًالتايزر ً هو وسيلة ناجعة مناسبة  وغير مميتة شرط استعمالة بصوره صحيحة وسليمة لتنفيذ تطبيق القانون اضافة لدوره البارز بالحفاظ على امن الشرطي وتقليص الاصابات البالغة  بالمشتبهين وعلى انة بديل الذي جاء اولا واخيرا للدفاع عن المواطنين .


هذا ومن ابرز التوصيات التي قام الطاقم بتقديمها ، اقرها وتبناها مفتش الشرطة العام ونخبة الضباط الكبار تتعلق باجراءات تفعيل واستخدام جهاز  ًالتايزر ً وبحيث تمت التوصية بحتلنة الاجراءات ذات الصلة مع التشديد على تعليمات استخدامة اضافة لتقييد ورفع تقرير حول موضوع استعمالة كصاعق كهربائي .


اضافة لذلك ، تمت التوصية والمصادقة على تعميق مستوى التاهيلات والتدريبات وفقا لما نصت علية الاجراءات المحتلنة والمجددة مع تعيين اصحاب وظائف خاصة في وحدات الشرطة ذات الصله وظيفتهم ارساء قواعد الاجراءات المجددة قرب افراد الشرطة ، فحص الوقائع المختلفة واستنتاج العبر والتأكد من تطبيقها بواسطة اتخاذ تدابير اشراف ورقابة على اي من مستخدمية قرب  افراد الشرطة.


ايضا، تمت التوصية والمصادقة على معالجة مدى الانضباط بحالة استعمال الجهاز بطريقة الخارجة عن اطارات الاجراءات المحتلنة والمجددة المقرره واتخاذ خطوات تأديبية بحق الشرطي الضالع من قبل قادتة .


بموازاه كل ذلك ، العوده  التدريجية لاستعمال جهاز  ًالتايزر ً كصاعق كهربائي من قبل افراد الشرطة وتمكين افراد ووحدات الشرطة ذات الصلة من استخدامة فقط بعد تأهيلهم وتدريبهم وفقا للاجراءات المجددة المحتلنة  التي تم اقرارها وبعد تعيين  اصحاب وظائف الاشراف والرقابة حولها في الوحدات ذات الصلة.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة