اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

الغالبية الساحقة من الأزواج الشابة العربية تُفضل الخصوصية

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

كشف استبيان قام به معهد "غيوكارتوغرافيا" للأبحاث واستطلاعات الرأي، والذي أُجري بناء على طلب من مركز البناء الإسرائيلي وستعرض نتائجه في مؤتمر "العقارات السكنية في المجتمع العربي" المُنعقد في شفاعمرو يوم 28/8/2013، كشف أن الغالبية الساحقة من الُمستطلعين العرب الذين شملتهم عينة الاستبيان، يُفضلون جانب "الخصوصية" في السكن على جانب "السكن بالقرب من العائلة الموسعة. 


وبين الاستطلاع، الذي أشرف عليه البروفيسور آفي دغاني، رئيس المعهد، أن أكثر من ثُلثي المُستطلعين لا يمانعون السكن في مشاريع إسكانية كبيرة يتم بنائها في بلداتهم إذا كانت على نفس مستوى المشاريع الإسكانية في البلدات والمدن اليهودية. وعلّق البروفيسور دغاني على نتائج الاستطلاع بقوله "تعكس نتائج الاستطلاع الاهتمام الكبير الذي يُوليه المُجتمع العربي في البلاد لموضوع التطوير العقاري البلدي. ويبرز هذا الأمر في جيل الشباب، الذي يملك القدرة على التغيير والمعني بالاندماج أكثر وأكثر في المجتمع العام. نتائج البحث تكشف أيضا عن الرغبة الكبيرة عند جيل الشباب بالمحافظة على خصوصيتهم، والتي يصعب المحافظة عليها عند السكن مع أو بالقرب من العائلة الموسعة، الأمر الذي يدفعهم إلى تقبل فكرة السكن في مشاريع سكنية كبيرة على النمط السائد في الوسط اليهودي. وبطبيعة الحال فإن الانتقال إلى هذا النوع من السكن يطرح تحديات اجتماعية واقتصادية أمام العائلة العربية الشابة." 


إقبال عدوي، مديرة الوسط العربي في مركز البناء عقبت على هذه النتائج قائلة "أحد أهم أهداف المؤتمر هو كشف حقائق جديدة حول واقع ومستقبل قطاع الإسكان في مجتمعنا وهذه النتائج تؤكد أن العديد من الأفكار النمطية السائدة حول تفضيلات الإسكان في المجتمع العربي هي أفكار خاطئة ولا تمت لواقعنا الحالي". وأكدت عدوي أن النتائج الكاملة التي ستُعرض في المؤتمر ستُفاجئ الكثيرين. 

الصورة للتوضيح فقط


>>> للمزيد من استهلاك اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة