اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

السجن عامين ونصف لطيباوي ادين بالتسلل الى الاراضي السورية

حكمت المحكمة المركزية في اللد ممثلة بالقاضي افراهام طال , اليوم الاثنين بالسجن لمدة عامين ونصف على المواطن حكمت مصاروة مواليد العام 1984 من سكان مدينة الطيبة , وذلك بعد ادانته وفقا لاعترافه بلائحة اتهام معدلة .


وكانت النيابة العامة لواء المركز نسبت للمتهم من الطيبة تهمة الاتصال بعميل اجنبي والخروج من البلاد بشكل مناف للقانون .


النيابة العامة لواء المركز الى المحكمة المركزية في اللد لائحة اتهام وطلب اعتقال حتى انتهاء الاجراءات القانونية بحق الشاب حكمت مصاروة (29 عاما) من سكان مدينة الطيبة بتهمة الاتصال بعميل اجنبي , والسفر بشكل غير قانوني , وخوض تدريبات عسكرية محظورة.


ويستدل من لائحة الاتهام انه يوم 11.3.13 تسلل المتهم الى الاراضي السورية عن طريق الحدود التركية السورية , من دافع تعاطف ايديولوجي وذلك بغية العثور على شقيقه والذي على ما يبدو كان تسلل لسوريا ايضا , وانضم المتهم لفرقة من المقاتلين المعارضين للنظام السوري بغية مساعدتهم بالحرب ضد قوات النظام السوري.


وكان المتهم بقي في صفوف فرقة مقاتلين في المعارضة السورية حوالي الاسبوع خلالها , اتصل بعدد من الاسرى التابعين لقوات النظام السوري , وعبر عن رغبته بالمشاركة في عملية عسكرية , وكان له دور في بناء معسكر تدريب , وخضع لتدريبات وارشادات لاستعمال اسلحة مختلفة , وخطط للمشاركة في تدريب عسكري شامل نظمته وحدة المقاتلين المعارضين للنظام.


وجاء ايضا في لائحة الاتهام , ان المعارضين طلبوا من المتهم تنفيذ عملية انتحارية على حدود اسرائيل , ورغم انه رفض الطلب وكان على علم ان الفرقة المعارضة او عدد من اعضائها ابدوا رغبة في التسبب بضرر لاسرائيل وأمنها , لم يقطع المتهم علاقته بهم.


ويوم 17.3.13 بعد ان كانت العملية العسكرية المحدودة في المكان لم ترق لمستوى توقعاته , وبعد فشل العثور على شقيقه , وجراء الضغط عليه من قبل افراد عائلته في البلاد ترك المتهم فرقة المقاتلين في المعارضة السورية وعاد الى حدود تركيا , وبعدها بيومين عاد المتهم الى البلاد , ومع هبوطه في مطار بن غوريون اعتقل على يد عناصر الأمن.




>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة