اعتقال 17 مقدسيا وتواصل الاعتداءات بالشيخ جراح

', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

شنت شرطة الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، حملة مداهمات وتفتيشات في القدس القديمة وبلدة سلوان تخللها اعتقال 17 شابا، فيما واصلت الشرطة الاعتداءات على المتضامين وأهالي حي الشيخ جراح.

وبحسب مركز معلومات وادي حلوة، فإن قوات الشرطة اعتقلت 17 فلسطينيا من البلدة القديمة وسلوان، وحولتهم للتحقيق في مراكز التوقيف.

كما نفذت قوات شرطة الشرطة في ساعة متأخرة من الليل اعتقالات ميدانية، من بلدة سلوان والطور وشعفاط والشيخ جراح.

وشهدت بلدات وأحياء القدس، مساء السبت، مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، خاصة في بيت حنينا وشعفاط ومخيم شعفاط وبلدة سلوان والعيسوية.

كما واصلت قوات الاحتلال قمع التواجد في حي الشيخ جراح في القدس، بضرب المتواجدين والاعتداء على سكان الحي، والقاء القنابل الصوتية ورش المياه بشكل عشوائي.

ووثقت عدسات وسائل الإعلام - قيام عناصر من الشرطة ة بضرب وسحل عدد من سكان حي الشيخ جراح، وبينهم عدد من الفتيات، دون أي سبب.

وقام عناصر من شرطة الاحتلال بضرب الفتيات في المكان بشكل مباشر ودفعهن وسحل عدد منهن أمام عدسات الكاميرات، إضافة إلى ضرب واعتقال كل من حاول أن يقوم بالدفاع عن أولئك الفتيات.

واقتحمت قوات الاحتلال أحد المنازل في الحي، واعتدت على الفلسطينيين المتواجدين في المكان بالضرب وإطلاق قنابل الصوت.

ويسود توتر في حي الشيخ جراح إثر أنباء عن وصول مجموعات من المستوطنين للانضمام إلى نظرائهم المقيمين في الحي، والذين يبثون أغاني عبرية عبر مكبرات الصوت ويقومون بالاعتداء بالضرب على سكان الحي من الفلسطينيين والمتضامنين معهم.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة، جراء اعتداءات وحشية ترتكبها الشرطة ومستوطنون، منذ 13 نيسان/أبريل الماضي في القدس، وخاصة منطقة باب العامود والمسجد الأقصى ومحيطه وحي الشيخ جراح، حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلا من أصحابه الفلسطينيين ونقل المنازل والعقارات للمستوطنين.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اعتقال17مقدسياوتواصلالاعتداءاتبالشيخجراح
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

وزارة الصحة : 18775 حالة نشطة بفيروس الكورونا...

ضبط سائق يقود كركبته بسرعه 225 كم في الساعة على...

إعتقال مشتبهين من سكان قرية يركا بشبهة تورطهما...

مؤثر : سرحان عطا الله ضحية جريمة القتل وهو مع...