وزارة المواصلات تستجيب لطلب جبارين بإضافة اللغة العربية في محطات الباصات ‎

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>


في جواب على توجه النائب د. يوسف جبارين الذي طالب بإضافة اللغة العربية الى لافتات وإشارات المعلومات والتوجيه في محطات الباصات في البلاد وفي البلدات العربية تحديدًا، قالت وزيرة المواصلات، ميري ريغيف، ان الوزارة قررت الاستجابة لهذا الطلب وستعمل على اضافة اللغة العربية الى محطات الباصات وخطوط المواصلات في البلدات العربية.



وكتبت الوزيرة في رسالة جوابية على استجواب النائب جبارين بالموضوع أنه: "بحسب أنظمة نصب اللافتات من العام 2018 فإننا نستطيع اضافة لغة اضافية الى اللافتات واشارات الطريق" وان وزارة المواصلات ستعمل "من أجل زيادة منالية اللغة العربية للمسافرين وستعمل من أجل اضافة اللغة العربية الى اللافتات في محطات الباصات في كل البلدات العربية".



وفي تعقيبه على استجابة الوزارة لطلبه، قال جبارين: "نحن نطالب كل الوزارات والمؤسسات الرسمية بانتهاج سياسات لغوية ثنائية اللغة واحترام مكانة اللغة العربية، وذلك بما يتلاءم مع حقوق المواطنين العرب ومع خصوصيتنا القومية واللغوية والثقافية". وأضاف: "ان أقل ما يمكن أن تقوم به وزارة المواصلات هو ضمان وجود معلومات للمسافرين باللغة العربية في كافة محطات الانتظار وخطوط المواصلات، وسنواصل عملنا امام الوزارات من اجل الدفاع عن مكانة لغتنا العربية وحمايتها".




--

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

وزارةالمواصلاتتستجيبلطلبجبارينبإضافةاللغةالعربيةفيمحطاتالباصات
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

متطرفون يحرقون منزلا في يافا وإصابة طفلين

اصابة فتى باطلاق نار بالمسجد الكبير في مدينة اللد

الاعلان عن جديدة المكر منطقة عسكرية مغلقة -...

المئات في مظاهرة منددة بالعدوان على غزة في...